كيف يستفيد الزمالك .. بقاء أو رحيل كهربا

السبت، 27 مايو 2017 05:30 ص
كيف يستفيد الزمالك .. بقاء أو رحيل كهربا
محمود كهربا

 
سيكون مجلس إدارة نادي الزمالك أمام معضلة كبيرة خاصة بنجم الفريق محمود عبد المنعم كهربا والذي يرغب في الاستمرار في تجربته الاحترافية في الدوريات الخليجية خاصة نادي الاتحاد.

كهربا أبرز صفقات الزمالك في السنوات الأخيرة ولا يمكن التقليل من إمكانات اللاعب الكبيرة خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء كلاعب وسط مهاجم أو مهاجم صريح أو كجناح مهاجم.

المؤكد في الأمر أن إدارة الزمالك لن تقف أمام رغبة اللاعب في مواصلة مشواره الاحترافي ولكن بهدف الاستفادة المالية من اللاعب من أجل التعاقد مع صفقات قادرة على تعويض رحيل كهربا.

الزمالك اشترط 5 ملايين دولار لتجديد إعارة كهربا لنادي الاتحاد السعودي أو لأي فريق يرغب في خدمات اللاعب الدولي.

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/vnonkGFksuQ" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

المبلغ قد يكون كبير وفقًا لرأي البعض ولكن الزمالك يسعى للاستفادة من المقابل المادي لكهربا في التعاقد النهائي مع النيجيري ستانلي مقابل 1.5 مليون دولار بالإضافة إلى التعاقد مع مهاجم إفريقي مميز ينتشل الفريق من الأزمة الهجومية التي يعاني منها.

ولكن هل السعر الذي حدده الزمالك مبالغ فيه أم أنه السعر الطبيعي للاعب مثل كهربا وفي دوري مثل الدوري السعودي.

h_53186887_954179_large
 

الأندية السعودية المعروف عنها الإنفاق ببذخ في الانتقالات وهو ما جعل نادي الظفرة الإماراتي يتمسك ببيع مهاجمه السوري عمر خربين لنادي الهلال مقابل 10 مليون دولار أو إعارة اللاعب بمقابل مالي أقل .. هذا الأمر جعل إدارة الزمالك تتمسك بالمقابل المادي والذي قد يخفض في حالة وجود جدية من إدارة الاتحاد ليصل إلى 3 ملايين دولار مقابل إعارة اللاعب لموسم جديد.

السيناريو الأخر وهو بقاء كهربا مع الفريق والذي سيكون له إضافة فنية كبيرة مع الفريق خاصة في ظل وجود المدرب البرتغالي إيناسيو والذي يهتم باللاعبين الموهوبين وهو ما ظهر في المستوى المرتفع لأحمد رفعت لاعب الفريق.

2017-636304904950373184-37
 

إيناسيو سيكون الأكثر سعادة ببقاء كهربا فاللاعب قد ينهي له العديد من الأزمات ويكون ورقة أساسية في هجوم الأبيض خاصة وأن اللاعب له قدرات تهديفية عالية.

إيناسيو قد يستغل كهربا في مركز لاعب الوسط المهاجم وهو المركز الذي يتبادله أيمن حفني ومحمد إبراهيم وقد يكون كهربا هو الحل الأمثل للمدرب للخروج من تلك الأزمة.

وجود كهربا قد ينهي فكرة الزمالك في التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد والاكتفاء بشراء عقد ستانلي وتجميد المفاوضات مع أحمد كابوريا لاعب المصري وأحمد داودا لاعب المقاصة والتركيز على التعاقد مع مهاجم محلي وقد يكون عن طريق الدخول في صفقة تبادلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة