وكيل «قوى عاملة النواب» يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرة الاستثمار بشأن «تطفيش» المستثمرين

الجمعة، 26 مايو 2017 12:51 ص
وكيل «قوى عاملة النواب» يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرة الاستثمار بشأن «تطفيش» المستثمرين
مصطفى النجار

قال محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إنه سيتقدم بطلب إحاطة يوم الأحد القادم للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، موجهًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بسبب ما اسماه بـ«تطفيش» المستثمرين في منطقة شق الثعبان الاستثمارية بالقاهرة والمتخصصة في إنتاج وتصنيع وتصدير الرخام.
 
وأوضح وهب الله في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن الكثير من لمستثمرين المصريين فوجئوا بالتزامن مع مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتشجيع المستثمرين والاسراع في إقرار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، يجد المستثمرين المتملكين للمصانع بطلب لحكومة لإعادة تسعير للمصانع وزيادة 3 آلاف جنيه لكل متر مربع، وهو ما لا يقدر عليه أى مستثمر محلى وبالتالى سيضطرون لغلق مصانعهم وهو ما يضر بأوضاع المستثمرين المصريين ويشرد العمالة.
 
وحذر وكيل لجنة القوى العاملة، من تشريد العمالة بسبب إجراءات حكومية غير مسئولة وأن ذلك يسعد على هدم كل الجهود لتى يقوم بها الرئيس السيسي من أجل تهيئة المناخ الاستثمارى.
 
وتساءل النائب محمد وهب الله: هل يصح أنه في الوقت الذى يطالب الرئيس السيسي فيه بتوفير منخ استثماري في محافظات الصعيد أن تقوم الحكومة بالتضييق على المستثمرين المصريين؟ لنفاجئ أنهم خرجوا من السوق لصالح المستثمرين الصينيين والإيطاليين الذين يهتمون بصناعة الرخام والجرانيت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق