محافظة البحيرة تقطع أيدي المتعدين على أملاك الدولة

الخميس، 25 مايو 2017 10:16 م
محافظة البحيرة تقطع أيدي المتعدين على أملاك الدولة
ازالة - ارشيفية
البحيرة - عصام النجار

مواجهة عنيفية بين محافظة البحيرة والمعتدين على أملاك الدولة، وخاصة في وادي النطرون، وذلك لقطع يد لصوص الأراضي، حيث عقدت المهندسة ناديه عبده  محافظ البحيرة اجتماعا بحضور اللواء  علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء  علاء يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية واللواء مجدي عناني  السكرتير العام واللواء  السيد سعيد  السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديريى المديريات وممثلي الهيئات والجهات المعنية اصحاب الولاية على تلك الاراضى واللجنة التنسيقية بالمحافظة حيث استعرض رؤساء المدن ما تم تنفيذه من إزالات وموقف الحالات المتبقية وأعدادها والإحتياجات والدعم المطلوب لإزالتها.

وشددت المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات للانتهاء من باقي الحالات واسترداد جميع الأراضي المتعدي عليها في موعد غايته ثلاثة أيام لردع المخالفين واسترداد والحفاظ على المال العام وتاكيد هيبة الدولة مشيدة بالتعاون الكامل والدور الذى تقوم به قوات الامن في هذا الشان كما اكدت خلال الاجتماع على ضرورة الحصر الدقيق على الطبيعة لكافة التعديات على أراضى أملاك الدولة التابعة للجهات المختلفة بنطاق المحافظة وإعداد بيان يشتمل على العدد الإجمالي والمساحة الكلية ووصف حالة التعدى لكل حالة.

وحصر أبرز حالات التعدى (الحالات الصارخة) متضمنا بياناتها من حيث عددها و مساحاتها ووصف حالة التعدى عليها، عمل محضر استلام للأرض المتعدى عليها بعد إزالة التعدى موقعا عليه من اللجنة المشكلة للإزالة بحضور مندوب الجهة صاحبة الولاية على الأرض مع الإحتفاظ بأصل المحضر مع الجهة صاحبة الولاية وصورة بالوحدة المحلية التابعة لها وصورة باللجنة التنسيقية بديوان عام المحافظة.

وضع يافطة على الأرض التى تمت أعمال الإزالة بها موضحا عليها مساحة الارض وجهة الولاية وحدودها لكل قطعة تصبح الأرض بعد إزالة التعدى تحت مسئولية الجهة صاحبة الولاية عليها.

شدد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، على إزالة كافة معوقات تنفيذ التعديات على أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة، جاء ذلك خلال اجتماعة مع المهندسة ناديه عبده، محافظ البحيرة وقيادات المديرية.

حضر اللقاء اللواء علاء يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية واللواء مجدى عنانى، السكرتير العام واللواء السيد سعيد، السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديريى المديريات وممثلى الهيئات والجهات المعنية اصحاب الولاية على تلك الاراضى واللجنة التنسيقية بالمحافظة.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص برئاسة المهندس خالد عمارة بمشاركة قوات الشرطة بمركز أبو حمص  بتنفيذ الإزالة على عدد 17 حالة (14 أملاك دولة ـ 2 زراعة ـ حالة إصلاح زراعي) على مساحة 1440 م2 بقرى بركة غطاس وبطورس وجواد حسنى وكوم القناطر.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون برئاسة صلاح مسعود فضل الله رئيس الوحدة المحلية لمركزومدينة وادي النطرون والمهندس محمد زكي عامرالمراقب العام لمراقبة الانطلاق للتنمية والتعاون التابعه لقط​​​​اع استصلاح الاراضي بوزارة الزراعة ومهندسي المراقبة والسادة روؤساء القري بوادي النطرون والسادة نواب رئيس مركزومدينة وادي النطرون وقوات الامن بالبحيرة بقيادة اللواء عصام نوار ومركز شرطة وادي النطرون  بتنفيذ عدد 5 حالات تعديات علي املاك الدولة بمساحة 14645متر مربع.

وأكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على استمرار تنفيذ تلك الحملات لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة ولردع المخالفين واسترداد حق الدولة والمال العام قبل نهايه الشهر الجاري.

اقرأ أيضا:

تشغيل المرحلة الثانية من توسعات مياه شرب ابو حمص بتكلفة 250 مليون جنيه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة