امتحانات الثانوية العامة.. خطة الداخلية لحصار صفحات الغش على مواقع التواصل

الخميس، 25 مايو 2017 09:59 م
امتحانات الثانوية العامة.. خطة الداخلية لحصار صفحات الغش على مواقع التواصل
لجنة امتحانات - أرشيفية
علي الديب

تلقت الجهات الأمنية المختصة بتأمين امتحانات الثانوية العامة دور مايو 2017، تعليمات مشددة من اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بشأن تنفيذ خطة القضاء على أي مظاهر للغش عبر صفحات موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، ومواجهة الاختراقات حتى لا تتكرر أزمة العام الماضي.

تأمين امتحانات الثانوية العامة

وقالت مصادر مسئولة – في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» - إن التعليمات الوزارية تلقاها مساعدو الوزير على مستوى محافظات الجمهورية، والعديد من الإدارات والقطاعات بوزارة الداخلية، في مقدمتها قطاع التوثيق والمعلومات، تضمنت سرعة تنفيذ الخطوات الإجرائية الجديدة لمنع وقوع أي اختراقات أو تسريبات لامتحانات الثانوية العامة.

التعليم : وضع 3 نماذج احتياطية من كل امتحان ثانوية عامة

تسريب امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أن التعليمات الصادرة من اللواء مجدي عبد الغفار، وصلت إلى 10 قطاعات رئيسية بوزارة الداخلية، يتولى كل مسئول عنها من مساعدي الوزير تعميم الخطة الأمنية على مستوى 27 مديرية أمن تتبع هذه القطاعات، وهي (أمن القاهرة - أمن الجيزة - منطقة غرب الدلتا - منطقة وسط الدلتا - شرق الدلتا - منطقة سيناء - منطقة قناة السويس - منطقة شمال الصعيد - منطقة وسط الصعيد - منطقة جنوب الصعيد).  

◄ آخر كلام.. الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة بختم الوزارة

الثانوية العامة 2017

الإجراءات الأمنية تضمنت أيضا التنسيق مع الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم، للوقوف على الخطوات المتبعة لتأمين خطوط سير أوراق امتحانات الثانوية العامة، والمحافظة على سرية نماذج الإجابة، لمنع وقوع أي تسريبات مماثلة لما حدث العام الماضي، وقيام كل جهة بتنفيذ أعمالها المنوط بها.

◄ مفاجأة.. مدرس لغة إنجليزية يكشف وهم «شاومينج» بتسريب امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة

ووفقا لخطة وزارة الداخلية، تتولى الأجهزة الأمنية مسئولية تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة المزمع عقدها في 4 يونيو المقبل من الخارج، وتأمين نقل الأوراق، وحركة المشاركين في الإشراف على الامتحانات، فضلا عن تتبع صفحات الإنترنت للقضاء على أي مظاهر غش.

بينما تتولى جهات رقابية عليا مسئولية متابعة المشرفين على امتحانات الثانوية العامة داخل وزارة التربية والتعليم، وتتبع الموظفين والمسئولين عن أوراق الامتحانات ونماذج الإجابة، لتأمين سرية الامتحانات وضبط أي اختراقات.

 

اقرأ أيضا:

- التعليم: تدريب مراقبين الثانوية على اكتشاف وسائل الغش الحديثة

- السنة عدت وخلاص .. ساعدي ابناءك علي أن تمر امتحانات الثانوية بهدوء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق