معركة تحرير «الموصل».. هل تتواصل فى رمضان؟

الجمعة، 26 مايو 2017 10:34 ص
معركة تحرير «الموصل».. هل تتواصل فى رمضان؟
الموصل
مرفت رياض

خاضت القوات العراقية في الآونة الأخيرة حرب ضروس على الإرهاب، حيث حررت العديد من الأحياء  في مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش ومنها حي الأنبار في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر بالأرواح والمعدات فهل تتواصل معركة تحرير «الموصل» في رمضان؟.
 
بعد أن تزايدت حدة المواجهات بين الطرفين. أعلن الجيش العراقي، أمس الخميس، مقتل 23 داعشيًات، في قصف جوي واشتباكات بالجانب الغربي من مدينة الموصل.
 
وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة أن السيطرة على آخر جيوب «داعش» في المدينة باتت وشيكة، موضحا أن العمليات مستمره إلى أن يتم السيطرة على الجانب قريبًا.
 
وقامت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة من الجيش العراقي برفع العلم العراقي أيضا فوق قرى شويته وتل العصفور شمال تلول عطشانة وقرية الصابونية، وقامت بفرض سيطرتها على الضفة الجنوبية لنهر دجلة.
 
كما نجحت القوات العراقية في استعادة أجزاءً من حي التنك في الجانب الغربي لمدينة الموصل وفرضت سيطرتها على 5 أزقة في الحي، وتوغلت الشرطة الاتحادية في المدينة القديمة، تجاه جامع النوري بالجانب الغربي لمدينة الموصل بعد أن قتلت 13 عنصرًا ودمرت 7 آليات مفخخة لتنظيم داعش.
 
وتمكنت أيضا من إسقاط طائرة مسيرة (درون) شمال حي الطيران وشنت هجمات بالمدفعية استهدفت مقرات الإرهابيين شمال المدينة القديمة قرب الجسر الخامس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق