طارق الخولي.. المشجع الأول لحجب المواقع المحرضة.. وأبو المعاطي.. نائب الإرجاء

الخميس، 25 مايو 2017 05:23 م
طارق الخولي.. المشجع الأول لحجب المواقع المحرضة.. وأبو المعاطي.. نائب الإرجاء
طارق الخولى
إسراء سرحان

أثار أبو المعاطي مصطفي، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، حالة من الجدل بسبب مطالبته للرئيس عبد الفتاح السيسي بإرجاء تطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار الوقود والكهرباء لحين رفع الحد الأدنى للأجور لـ3000 جنيه، وجاء ذلك  بتسرع وبدون وعى أو دراسة وهو ما أدى لتعنيفه من الرئيس، الذي طالبه بدراسة الموضوع قبل الحديث فيه.

هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها لـ«أبو المعاطي»، هاجم الأديب الكبير نجيب محفوظ، خلال اجتماع للجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب، ودعا لمعاقبته بتهمة خدش الحياء، إذ قال: "السكرية وقصر الشوق فيهم خدش حياء، ونجيب محفوظ يستحق العقاب، بس محدش وقتها حرك الدعوى"، لكنه تراجع نسبيا عن تصريحاته فيما بعد ودعا لمعاقبة المخرجين والممثلين المشاركين فى أفلام نجيب محفوظ، واستثنائه من العقاب باعتباره المؤلف.

فضلًا عن ذلك، توعد نائب دمياط بمقاضاة الإعلامية منى عراقى وقناة المحور، بسبب تناولها لتجارة المخدرات فى منطقة كفر الغاب بدمياط، وهى إحدى المناطق التابعة للدائرة التى يمثلها، وقال فى تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "كفر الغاب بكوادرها وشبابها وشيوخها أكبر من تلك الخزعبلات، وما هو موجود من سلبيات فى كفر الغاب أقل كثيرا من بلاد كبيرة وكثيرة، بل ومن القاهرة ذاتها، وأتعهد لكم أن أكون معكم وإما تأتى تلك القناة وهذا البرنامج ليقدم رسالة حقيقية عن كفر الغاب، أو نتجه معًا لمقاضاة هذه القناة".

كما اصطحب النائب مزارع كان قد وجد فى أرضه طائرة واشتبه فى كونها طائرة تجسس إلى مركز شرطة كفر سعد، لتسليم الطائرة، واعتبرها دليلا على أن الأمن القومى فى خطر ويجب التصدى لأى محاولات خبيثة، لكن بعد إجراء التحقيقات تبين أنها طائرة لعبة، صاحبها طفل حصل عليها عن طريق أحد أقاربه الذى اشتراها له من الخارج، وأنها تعمل بالشحن الكهربى، وحينما نفد سقطت فى الأرض الزراعية.

وعلى صعيد أخر، كان النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، يسعى لخدمة اللجنة التابعة له، فقال "إن قرار حجب المواقع الإلكترونية المحرضة على الإرهاب والعنف فى مصر جيد رغم تأخره، ولكن يتبقى أيضا أن تتخذ الدولة خطوات أخرى، كالتشويش على القنوات الفضائية التابعة لقطر والإخوان، التى تبث عبر أقمار تشارك القمر الصناعي المصرى "نايل سات" مداره".

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن كثيرًا من القنوات لها مواقع إخبارية وصفحات عبر "فيس بوك"، وينبغي طالما أقدمنا على إغلاق المواقع الإلكترونية الداعمة للإرهاب والمحرضة ضد الدولة، أن نبدأ في اتخاذ خطوات جدية لمواجهة الفضائيات التى تحرض على العنف والإرهاب.

كما طالب النائب، بتكاتف شباب البرلمان وتضافر جهودهم، فى تجمع يعبر عن قضايا الشباب عبر التشريع والرقابة، وبحث القدرات المهدرة وتطلعات الشباب بشكل دقيق وجدى.

وطالب "الخولى" فى تصريحات صحفية، بعقد سلسة من جلسات استماع بين شباب النواب وبين الشباب المصرى داخل البرلمان، مؤكداً أن جلسات الاستماع مع شباب مختلف الأطياف، سواء المهتم بالعمل السياسي، والمشروعات الصغيرة، والشئون الرياضية.

اقرأ ايضًا:

نائب دمياط: لم نتحقق من طائرة التجسس.. والجسم قيد الفحص 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق