مديرية أمن القاهرة تعين خدمات أمنية بمواقف السيارات فى رمضان

الخميس، 25 مايو 2017 11:52 ص
مديرية أمن القاهرة تعين خدمات أمنية بمواقف السيارات فى رمضان
اللواء خالد عبد العال
دينا الحسيني

قال اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، إن العاصمة جاهزة لاستقبال شهر رمضان الكريم، لافتًا إلى الاستنفار الأمني التام بجميع قطاعات المديرية.

وأشار إلى أن تنفيذ حملات يومية على مدار الساعة تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل التيسير على المواطنين خاصةً في مجالات المرور وتدفق السلع التموينية بالأسواق خاصةً المدعمة. 

ولفت في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إلى أنه عقد سلسلة اجتماعات متواصلة مع قيادات المديرية، ناقش خلالها معهم الأوضاع الأمنية بالعاصمة وجهود أجهزة المديرية في مكافحة الجريمة، كما تناولت الاجتماعات الخطة الأمنية للمديرية خلال الشهر الكريم، التي تعتمد على عدة محاور أهمها دقة متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدنية وتعيين الأعداد الكافية من الضباط والأفراد لتسيير حركة المرور فى أوقات الذروة، وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد تحت إشراف المستويات القيادية ميدانيًا، مع تعزيز التواجد الأمني على مدار اليوم الكامل خاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية .

وأكد مدير أمن العاصمة على اتخاذ عدة اجراءات للسيطرة على مواقف السيارات ومواجهة الاستغلال فى أوقات ما قبل الافطار وما قبل السحور برفع تعريفة الركوب وتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة أمام محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وأوضح أنه تم التشديد على شرطة التموين، لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها، وحركة تداول السلع ومدى توافرها كفاية المخزون الاحتياطي من السلع الاستراتيجية، ومواجهة حالات حجب بعض السلع وارتفاع الأسعار، ورفع تقارير يومية بنتائج الحملات في هذا الشأن.

 

وشدد ميدر أمن القاهرة على إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز، لضمان توفير رغيف الخبز وتيسير حصول المواطنين عليه، منبها فى الوقت ذاته على شرطة المرافق بإزالة الإشغالات بالطرق بما يسهم فى تسيير حركة المرور وعدم السماح بإقامة الشوادر بدون ترخيص .

 

اقرأ أيضا

ضبط 50 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي في البحيرة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة