وزير التموين: المواطن أذكى من الدولة

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:51 م
وزير التموين: المواطن أذكى من الدولة
على المصيلحي
إبراهيم محمد

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأمن الغذائي من أصعب الأمور التي تواجهنا، خاصة في الدول مرتفعة المعدل السكاني، موضحًا ، أن مسئولية الأمن الغذائي رؤية عامة شاملة تتداخل بها جميع مؤسسات الدولة.
 
وأضاف المصيلحى، خلال كلمته بندوة «إطلاق التقرير السنوي لمعهد إصلاح السياسات»، التي عقدت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن قضية الأمن الغذائي نتحدث بها منذ سنوات، لكن دون جدوى، لافتًا إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين وزارتي الزراعة والتموين، لزيادة مواردنا الزراعية.
 
وأشار المصيلحي، إلى أن مصر تستورد كميات غير طبيعية من الذرة الصفراء، موضحًا أن المواطن أذكى من السياسات العامة حيث إنه يزرع المحاصيل غالية الثمن.
 
واستطرد وزير التموين: «العام الماضي زرعنا 1.8مليون فدان أرز، واحتياجاتنا مليون فدان فقط، ونحن في حاجة ماسة لزراعة الذرة الصفراء حتى لا نستوردها».
 
حضر الندوة الدكتورة هالة أبوعلى، الأستاذ بالكلية، الدكتورة رشا رمضان، المدرس المساعد بالكلية، الدكتور شنجن فان، المدير العام للمعهد الدولي لإصلاح سياسات الغذاء، وديفيد ستيفان، ممثل الاتحاد الأوربى. 
 
يذكر أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالتعاون مع المعهد الدولي لإصلاح سياسات الغذاء، نظمت اليوم الأربعاء، الحلقة الأخيرة من منتدى السياسات للعام الدراسى 2016-2017، وذلك لإطلاق التقرير السنوى للمعهد تحت عنوان «التقرير العالمى لسياسات الغذاء».
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق