ماجدة نصر.. وزير تعليم في مكانه

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:09 م
ماجدة نصر.. وزير تعليم في مكانه
النائبة الدكتورة ماجدة نصر
إسراء سرحان

اشتهرت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بسعيها الدائم لإعلاء المصلحة العامة، والاهتمام بشئون لجنتها،  فطالبت بزيادة نسبة التمويل المخصصة لأكاديمية البحث العلمي، مشيدة بدور الأكاديمية وما تقوم به داخل الجامعات على أرض الواقع.

وعلي هذا الصعيد، كشفت النائبة ماجدة نصر، أنها ستعد مشروع قانون لوضع ضوابط تطوير البحث العلمى، ليكون لدى الدولة قانون منفصل للبحث العلمى عن تشريع تنظيم الجامعات.

ولفتت «نصر» في تصريحات صحفية، أنها تنسق مع مجموعة من الخبراء لإعداد محاور القانون والمذكرة الإيضاحية له، ويتضمن التوسع فى حقوق الملكية الفكرية بالبحوث، ومواجهة السرقة وتوفير الضمانات الكافية للحفاظ على الأبحاث والاهتمام بالبحث والصرف، وربط الجانب الاستثماري بالشركات وتنظيم العمل.

وأضافت النائبة، إلى أن اللجنة ستجتمع مع وزير التعليم العالى لمناقشة الموازنة المخصصة للجامعات والبحث العلمى، مؤكدة أن أكاديمية البحث العلمى كانت قد وضعت مبادرات لتطويره وسيتم طرحها خلال الاجتماع لدراسة مدى تلائمها مع ما هو منصوص عليه بالموازنة.

فضلًا عن ذلك، عبرت النائبة عن رفضها على مقترح بصمة الطالب على «البوكليت»، قائلة: «إن إقتراح توقيع طالب الثانوية العامة على "البوكليت" بالبصمة؛ لتفادى ادعاء الطلاب تبديل أوراق إجاباتهم فى الامتحانات يعتبر تزايدًا فى الإجراءات».

وأكدت، فى بيان صحفي لها، أن نسبة الحالات التى يدعي فيها الطلاب تغيير أوراقهم قليلة، ولا توجد إحصائية بشأن ذلك، ولم نسمع عن هذه المشكلة بشكل كبير، لذا يعتبر هذا تكلفة إضافية لسنا فى احتياج لها.

وأشارت عضو لجنة التعليم إلى أن الإجراءات الموجودة من كتابة الاسم ورقم الجلوس على ورقة الإجابة وباقى الإجراءات الحالية كافية لعلاج مشكلة ادعاء الطلاب تبديل أوراق إجاباتهم فى الامتحانات.


اقرأ أيضًا
نائبة: ميزانية التعليم هذا العام أقل من الماضي وأدنى لما نص عليه الدستور

نائبة: لا نستطع الحكم على تسريبات «شاومينج».. والفيصل الامتحان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق