إحالة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط و3 آخرين للمحاكمة التأديبية

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:52 ص
إحالة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط و3 آخرين للمحاكمة التأديبية
محكمة - أرشيفية
كتبت- هبة جعفر

أمر المستشار على رزق، رئيس النيابة الإدارية، بإحالة وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط، و3 آخرين من معاونيه، للمحاكمة، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في استخراج تراخيص الصيدليات.

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 77 لسنة 59 قضائية أن «أحمد ر م»، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، لم يتخذ الإجراء القانوني قبل إحالته للمعاش حيال صدور فتوتي الشئون القانونية بمديرية الزراعة بأسيوط والمتضاربين بشأن الموافقة على ترخيص صيدلية.

وأصدر «فتح الله ع أ»، مدير إدارة الشئون القانونية فتويين بانطباق الفتوى رقم 115 على ترخيص صيدلية بأحد العقارات والموافقة على السير في إجراءات ترخيصها رغم أن هذا العقار خارج الحيز العمراني ومحرر ضده محضر مخالفة إحلال وتجديد، بالإضافة إلى أن تقرير الخبير في الدعوى لم ينف صفة الأرض الزراعية عن أرض العقار بالمخالفة للقانون والتعليمات.

وتبين من التحقيقات أن «حسن ع ح»، مدير إدارة حماية الأراضي قبل إحالته للمعاش، ضمن الخطاب المرسل إلى مدير عام الصيدلة بأسيوط، الموافقة على السير في إجراءات ترخيص الصيدلية وأن العقار غير محرر له محضر مخالفة، وذلك بالمخالفة للحقيقة.

وتحدث مصطفى «محمود م»، مهندس زراعي بإدارة المكافحة، بطريقة غير لائقة مع محمود عبد الرازق مصطفى، الباحث القانوني، وهدده بمقر الشئون القانونية بمديرية الزراعة في أسيوط.

رئيس هيئة السكك الحديدية عن مزلقان العباسية: كل فين وفين لما يمر القطار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق