معلمو كلية فيكتوريا المفصولين بالإسكندرية يستغيثون بوزير التعليم العالي

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:43 م
معلمو كلية فيكتوريا المفصولين بالإسكندرية يستغيثون بوزير التعليم العالي
جامعة الاسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير – أسماء على بدر

اندلعت أزمة مؤخراً داخل كلية فيكتوريا بالإسكندرية بسبب إنهاء عقود 180 معلمًا داخل الكلية في الأقسام المختلفة، وذلك بدون أسباب واضحة من الإدارة لهم رغم تعيينهم رسميا وتسجيلهم فى التأمينات الاجتماعية ومكتب العمل ورغم احتياج العمل لهم.

قال أسامة عبد الصبور، أحد المعلمين المتضررين من الفصل، أن بداية عاملهم كان فى عام 2013 _ 2014 لمدة ثلاثة أشهر بدون تقاضى راتب إلا بعد الشهر الثالث، حتى صدر قرار العمل باليومية فى 31 مايو 2014، ثم بعد ذلك قرار مجلس الكلية بعمل عقود لمدة عام حتى 31 أغسطس 2016 وتم استكمال باقي مصوغات التعيين المطلوبة والتسجيل فى مكتب العمل والتأمينات تم صرف مكافأة الامتحانات رسمياً.

وأضاف أنهم فوجئوا فى العالم الدراسى الحالى بصدورقراربتجديد العقود لمدة سنتين وتم التوقيع عليها وهمل إقرارات العمل والتوثيق من مكتب العمل وبعد عدة أشهر ومرور امتحانات ربع ونصف العام ومشاركة المعلمين فيها كإشراف ومراقبة وتصحيح فوجئوا أن جميع العقود غير موقعه من مجلس الإدارة وانتهاء التعاقد فى 31 مايو 2017.

واضح أن هناك مخالفات عديدة لدى مجلس الإدارة الحالي فى الميزانية الحالية وتسريح العاملين بالكلية جاء لسد عجز الميزانية، مشيرة إلى أنه جاءت لجنة من الوزارة وفحصت فى المخالفات المالية والإدارية بالكلية ولكن لم تحقق أي شيء فى أمة المعلمين بحجة أن الوزارة هي التي كلتهم بذلك.

وقالت تقدمنا بعدة شكاوى لوكالة الوزارة بالإسكندرية ومدير نيابة التعليم والبحث العلمي والنيابة الإدارية، لاستمرارنا فى العمل وقانونية العقود رغم نكران قانونيتها من قبل مجلس الإدارة الحالي.

وطالبت بضرورة حل أزمة المعلمين خاصة أن هناك أزمة فى جميع المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي وتحتاج إلى معلمين خاصة فى الفترة الحالية لسد العجز فى الامتحانات والمراقبة والتصحيح.

من جانبه قال جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المدارس القومية تتبع الإدارة العامة للمعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة، مباشرة، وأن المعلمين المتضررين عليهم رفع شكواهم إلى الإدارة العامة للمعاهد القومية موضحا أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تقوم بالإشراف الفني على المدارس القومية فقط.

 

أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (1)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (2)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (3)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (11)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (4)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (5)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (6)
 
أزمة معلمين كلية فيكتوريا بالإسكندرية  (11)
 

 

اقرأ ايضا

نائب رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر الانطلاق للعالمية بلندن

جامعة الإسكندرية تطالب بترسيخ مفاهيم التنوير والإبداع لدى الطلاب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق