بالأرقام.. التاريخ ينحاز للمارد الأحمر قبل مواجهة القطن الكاميروني (فيديو)

الإثنين، 22 مايو 2017 09:42 م
بالأرقام.. التاريخ ينحاز للمارد الأحمر قبل مواجهة القطن الكاميروني (فيديو)
فريق النادى الاهلى
كتب- عادل عقل

 تتجه أنظار جماهير القلعة الحمراء في الخامسة من مساء غدا الثلاثاء صوب ملعب رومدا اوجيا  بمدينة جاروا الكاميرونية لمتابعة اللقاء الذي يجمع بين القطن والأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري إبطال إفريقيا.

جاءت أهمية المباراة بعد تعادل الفريق الأحمر على أرضه ووسط جماهيره في افتتاح دور المجموعات أمام زاناكو الزامبي ، لن ترضى جماهير النادي الأهلي بغير الفوز، أمام خصم أفريقي عنيد وان كان التاريخ ينحاز للمارد الأحمر.

قبل اللقاء المرتقب يرصد " صوت الأمة " بالأرقام تاريخ مواجهات الفريقين في المنافسات الأفريقية.

تفوق احمر فى تاريخ مواجهات الفريقين

 التقى الأهلي والقطن الكاميروني 6 مرات في البطولات الإفريقية، حقق خلالها الأحمر 3 انتصارات، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل  حيث لم يستطيع الفريق الكاميروني الفوز على الفريق الأحمر ، الذي سجل 9 أهداف في مرمى القطن واستقبلت شباكه 5 أهداف.

القطن الكاميروني بوابة الأهلي لحصد اللقب الأفريقى

يعتبر القطن الكاميروني " وش السعد " علي النادي الأهلي ، فلم يلتقي المارد الأحمر بفريق القطن خلال المنافسات الأفريقية إلا وحصدت القلعة الحمراء اللقب الإفريقي  وحدث ذلك 3 مرات .

الأهلي يفوز باللقب الأفريقي 2008 على حساب القطن

1-المباراة الأولى للأهلي أمام القطن كانت في  ذهاب نهائي نسخة 2008 من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت بالقاهرة في 2 نوفمبر وانتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما وائل جمعة وفلافيو.

 فيديوهدفى الاهلى فى نهائى نسخة 2008

 اللقاء الثاني للأهلي أمام القطن جاءت في إياب نهائي نسخة 2008

من بطولة دوري أبطال إفريقيا و التي أقيمت في 16 نوفمبر بالكاميرون وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2. البطولة أحرز هدفي الأحمر شادي محمد واحمد حسن وتوج الأهلي بلقب الأفريقي.

 المارد الأحمر يتأهل للنهائي بعد تخطى بطل الكاميرون 2013 

المباراة الثالثة للأهلي أمام القطن بالقاهرة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2013 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت في 6 أكتوبر وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 أحرز هدف الأهلي محمد أبو تريكة.

المباراة الرابعة التي جمعت بين الأهلي والقطن في إياب نصف نهائي نسخة 2013

من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1  وأحرز هدف الأهلي عبد الله السعيد ثم احتكم الفريقان لركلات الترجيح وفاز الأهلي بنتيجة 6/7 ليتأهل إلى الدور النهائي ويتوج  بلقب البطولة بعد تغلبه على أورلاندو بايترس الجنوب أفريقي.

فيديو أهداف مباراة نصف نهائى نسخة 2013

الأهلي يقصى القطن من الكونفيدرالية فى نسخة 2014 .

المباراة الخامسة للقلعة الحمراء أمام القطن في ذهاب نصف نهائي نسخة 2014 ببطولة الكونفيدرالية والتي أقيمت في مدينة يا وندى الكاميرونية في 20 سبتمبر وانتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان.

 

اللقاء السادس للأهلي أمام بطل الكاميرون. في إياب نصف نهائي نسخة 2014 من بطولة الكونفيدرالية ، الذي أقيم بالقاهرة في 28 سبتمبر وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2/1 أحرز للأهلي موسى ايدان وعمرو جمال وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2/1.

فيديو أهداف مباراة الأهلي والقطن 2014  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق