"القوة الثالثة" بسبها تهدد بنشر مستندات تثبت تكليفها من المجلس الرئاسى الليبى بتحرير الجنوب

السبت، 20 مايو 2017 07:06 م
"القوة الثالثة" بسبها تهدد بنشر مستندات تثبت تكليفها من المجلس الرئاسى الليبى بتحرير الجنوب
فائز السراج
وكالات

أصدرت القوة الثالثة التابعة للمجلس العسكرى مصراتة الليبى، والمتمركزة فى مدينة سبها الليبية منشورا، ردا على قرار رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج بإحالة وزير الدفاع المفوض العقيد المهدى البرغثى وجمال التريكى آمر القوة للتحقيق وإيقافهم من مهاهم المكلفين بها .
 
وذكرت بوابة "أفريقيا"الإخبارية أن القوة الثالثة كشفت، عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك وثيقة تتضمن تكليفاً من العقيد " البرغثى " بالدفاع عن قاعدة تمنهنت الواقعة فى مدينة سبها، وأنها كلفت بمهمة تطهير قاعدة براك الشاطئ من عناصر تنظيم الدولة (داعش) المتحصنين بها بناءً على قرار وزير الدفاع وتعليمات المجلس الرئاسى بقيادة فايز السراج وعضو المجلس عبدالسلام كاجمان.
 
وأوضحت القوة الثالثة أنها قدمت إلى الجنوب بناءً على قرار حكومة على زيدان سنة 2014 وتم تكليفها بعدة مهام وصفتها باالناجحة، واخرها مهمة تطهير قاعدة براك الجوية بالأمس من عناصر تنظيم الدولة المتحصنيين بها وذلك وفق زعمها .
 
‎ ورداً على قرار الرئاسى بوقف آمرها وإحالته للتحقيق، كشفت القوة وجود اثباتات مستندية وصوتية لديها تثبت تلقيها تكليفات وأوامر شفهية مسجلة بالصوت من كجمان والسراج لمهاجمة براك داعية إياهم لمراجعة تصريحاتهم والا فأنها ستضطر لوضع ما لديها أمام الرأى العام .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق