5 أسباب تجعل ريال مدريد الأقرب للفوز بلقب الدوري الإسباني (تقرير)

الجمعة، 19 مايو 2017 10:30 م
5 أسباب تجعل ريال مدريد الأقرب للفوز بلقب الدوري الإسباني (تقرير)
كريستيانو رونالدو
كتب عبدالعزيز طارق

 

يشهد الموسم الحالى من مسابقة الدورى الاسبانى الممتاز صراعاً قوياً بين فريق ريال مدريد وبين غريمه التقليدى برشلونة، حيث يتبقى مباراة أخيرة لكلاً منهما فى الدورى والتى ستكون بمثابة المباراة الفاصلة فى تحديد هوية الفائز بالنسخة الحالية من البطولة.

 

يلتقى ريال مدريد نظيره مالاجا الأحد 21 مايو الحالى فى المباراة المقرر اقامتها على ملعب الأخير "لا روزاليدا" ضمن فعاليات الجولة ال 38 والاخيرة من عمر المسابقة، فى حين يستضيف برشلونة فريق ايبار على ملعب "الكامب نو" فى نفس عمر الجولة.

 

ويبدو أن ريال مدريد هو الأقرب والأوفر حظاً بالفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة ال 33 فى تاريخه هذا الموسم، كونه يتصدر جدول المسابقة برصيد 90 نقطة، بعد الفوز الاخير الذى حققه على سيلتافيجو برباعية مقابل هدف وحيد ، فى المباراة التى أقيمت على "ملعب بالايدوس" ضمن مؤجلات الجولة ال21 من عمر الليجا، وبفارق ثلاثة نقاط عن برشلونة، يرغب الملكى في نقطة وحيدة من مباراة الجولة الأخيرة حتى يتوج رسمياً بالبطولة.

 

تعرض صوت الأمة الاسباب التى تجعل الريال الأقرب للفوز بلقب الدورى

 

يكفى ريال مدريد فى مباراته الاخيرة  أمام مالاجا فى الدورى تحقيق التعادل فقط  دون النظر لنتيجة مباراة برشلونة، فهذا يعد ضمان مؤكد للفوز بلقب المسابقة.

ريال مدريد هذا الموسم أقوى حينما يلعب خارج أرضه، حيث خسر الفريق مرتين فقط أمام فالنسيا واشبيلية بنفس النتيجة 2 / 1  فى كلتا المبارتين.

يعد هذا الموسم الافضل لكريستيانو رونالدو على الاطلاق ، حيث سجل 13 هدف فى اخر 8 مباريات، ونجح الدون بتسجيل ثنائيتين فى آخر مباراتين أمام أشبيلية وسيلتا فيجو على الترتيب، ومنهم اهداف حاسمة فى نصف نهائى دورى الابطال وفى الليجا، وهو ما يعطى الافضلية للملكى.

يقدم ريال مدريد هذا الموسم تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان أداء استثنائى، حيث لعب الريال 37 مباراة فى الدورى فاز فى 28 ، تعادل فى 6 ، خسر فى 3 فقط.

ريال مدريد لم يتوقف عن التسجيل منذ شهر أبريل من عام 2016، حينما التقى بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنصف نهائي دوري الأبطال وتعادل معه سلبياً ، ومنذ هذا التوقيت والريال سجل فى 62 مباراة متتالية أخرها مباراة سيلتا فيجو، والتى فاز فيها برباعية مقابل هدف.

يقدم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ، أفضل المواسم له مع ريال مدريد، فقد ظهر الحارس بشكل أكثر من رائع فى اكثر من مباراة للفريق واستطاع الحفاظ على مرماه أكثر من مرة، ايضاً تصدى لأكثر هدف مؤكد فى مباريات حاسمة لولاه كادت أن تضيع بأحلام فريق، حيث ان يقظة وانتباه نافاس يعطى مزيد من الامان والطمأنينة للدفاع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق