تمراز ينتصر للفلاحين والجوهري يؤيد رفع الدعم

الجمعة، 19 مايو 2017 05:53 ص
تمراز ينتصر للفلاحين والجوهري يؤيد رفع الدعم
النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بالبرلمان
إسراء سرحان

يوجد أكثر من موقف يعبر عن شخصية النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري تحت قبة البرلمان، والذى عرف بمواقفة الجريئة، وحرصه علي مصلحة وطنه، وأبناء دائرته ومنها انه طالب بوضع حد أقصى لامتلاك الأراضي وهو 100 فدان للفرد، حتى تتاح الفرصة لكل الشعب المصري لتملك الأراضي.

وأكد "تمراز" في تصريح صحفي، أن استرداد أراضى الدولة وفتح باب التقنين لأوضاع اليد سيدر على خزانة الدولة مبالغ كبيرة تساهم في سد عجز الموازنة، قائلًا: "الدولة لها متأخرات بقيمة 950 مليار جنيه".

فضلًا عن ذلك، قدم تمراز في محاوله للتخفيف عن كاهل الفلاح ، طلب إحاطة لوزير التموين، بسبب معاناة الفلاحين في توريد محصول القمح، وعدم وجود شون بالقرب من بعض القرى، إلى جانب إعادة النظر في سعر التوريد.

وأوضح تمراز، في تصريح صحفي، أن هناك بعض القرى لا يوجد بها شون تجميع، وبالتالي يعانى المزارعين في التنقل بمحصولهم بين القرى، مطالبًا بتخصيص بعض الشون الخاصة للاستلام.

كما قدم تمراز حلول للمتعدين على المجرى الخاص بنهر النيل، مشيرًا إنه لابد من تنفيذ تغليظ عقوبة الاعتداء، إضافة إلى العمل على حل مشاكلهم والتي تتنوع من صرف صحي وصرف صناعي والتعديات على المجرى سواء بالتملك أو من واضعي اليد أو غيرها من الأشكال الأخرى.

وأضاف "تمراز" في تصريحات صحفية، أنه لا توجد عقوبات بدون طرح للحلول على أصحاب المشكلات حتى يتسنى للقائمين على القانون بتطبيقه حال مخالفة هذه الحلول، لافتًا إلى أنه على وزارات الري والتنمية المحلية والصحة والإسكان من عمل لجان متخصصة لبحث أوضاع المتعدين على النيل وتقديم حلول لهم.

 

من جانب آخر قال عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إنه سيسحب اقتراحه الذى تقدم به إلى مجلس النواب ووزارة المالية والخاص بإرجاء رفع الدعم عن المحروقات والمواد البترولية المقرر لها شهر يوليو المقبل على أن تطبق بداية عام 2018 للحفاظ على المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل.

 
وأضاف الجوهرى فى تصريحات صحفية قائلا: "هسحب الاقتراح بعدما تأكد أن الحكومة تواصل سعيها نحو رفع الدعم عن المحروقات وقدمت الفكرة كى يتجاوبوا معها ولكنها رفضت منتقدا عدم استجابة الحكومة.
 
وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن الحكومة لا تراعى المواطنين البسطاء ورفع الدعم عن المحروقات ترفع نسبة التضخم موضحا أن اقتراحه كان يضمن تحقيق توازن بين حماية المواطنين البسطاء ورفع الدعم عن البترول حيث كان مضمونه إرجاء التنفيذ للعام الجديد متابعا طالما الحكومة مصممة هسحبه وعملت اللى عليا وقولت فكرة مش اقتنعوا بيها.
 
 
 

اقرأ ايضًا:

رائف تمراز «نصير الفلاحين».. وعصام الصافي«الهارب من الناخبين»

وكيل «زراعة النواب» يتقدم بمشروع قانون لإنشاء مصانع للسماد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة