«رئيس لجنة الإسكان» يطالب بإقالة محافظ البنك المركزي وعزله من منصبه

الخميس، 18 مايو 2017 02:15 م
«رئيس لجنة الإسكان» يطالب بإقالة محافظ البنك المركزي وعزله من منصبه
المهندس علاء والي
سامي سعيد

وجه المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان، طلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بشأن التصريحات الأخيرة للسيد محافظ البنك المركزي، التي استفزت جميع طوائف الشعب المصري، حول «انتهاء مشكلة النقد الأجنبي في مصر وتحولها لتاريخ بلا عودة»، فضلا عن إن الأسعار ستعود. كما كانت عليه في السابق مع حلول 2018، في ظل عدم شعور المواطن بهذا التحسن والصورة الوردية التي صورها للأوضاع الاقتصادية لمصر.
 
وأضاف «رئيس لجنة الإسكان»، أن هذه التصريحات خادعة للمواطن خاصة في ظل حديث محافظ البنك المركزي عن نجاح مصر خلال الـ6 أشهر الماضية بدخول 8 مليارات دولار من 150 صندوقًا استثماريًا من أكبر الصناديق في العالم وهو الأمر الذي يعني أن هذه ديون على مصر وليست نجاحات.
 
كما لفت «علاء والي»، إلى أن الأسعار في مصر وصلت إلي مرحلة العالمية أي أنها تساوت مع الأسعار في الأسواق العالمية وأن أن تصريحات محافظ البنك المركزي تدل على أنه لا يعرف الفرق بين أزمة السيولة التي تعني عدم توافر النقد الأجنبي بالبنوك المصرية والأزمة النقدية والتي تعني قيودا تضخمية ناتجة عن زيادة مفرطة في وسائل الدفع وهذه لم تنته بعد.
 
وطالب المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان، بإقالة محافظ البنك المركزي وعزله من منصبه فورا لأنه لا يستحق إن يجلس على كرسي أعلى منصب مالي في البلاد.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق