وزير التعليم: سنعالج مشكلة الأمية خلال 24 شهرا

الخميس، 18 مايو 2017 10:13 ص
وزير التعليم: سنعالج مشكلة الأمية خلال 24 شهرا
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم تشكيل مجلس استشاري للمركز الإقليمي لتعليم الكبار لتقديم خدمات تعليمية في كل الدول العربية.
 
وأضاف شوقي،  خلال اجتماع المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، أنه تم مناقشة الاستراتيجية للمركز، خلال الفترة القادمة، ليغير معني التعليم إلى التعلم مدى الحياة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وقال الوزير انه يجب الاتفاق على وضع خطة محكمة لتقيم الأنشطة التي يتم تنفيذها طوال العام حتي تستطيع القيادات محاسبة أنفسهم، مؤكدا أننا نمتلك إرادة حقيقة لتغير نظام التعليم بطريقة سريعة وجذرية.
 
وأوضح الوزير خلال كلمته، أن مشكلة الأمية، يعاني منها المجتمع، منذ سنوات:«نحن من أعلى نسب العالم في الأمية، وفي ناس كثيرة دخلت المدارس ولكن يصنفون ضمن الأميين، ورئيس الجمهورية يهتم بالقضاء على الأمية، وسنحسب بعد 24 شهرا إلى أين وصلنا من محو الأمية».
 
وأكد الوزير، أن مصر تواجه مشكلة صعبة، لأننا نفكر في نظام تعليمي جديد يبدأ بالطفولة المبكرة والانتقال بهم إلى مهارات مدى الحياة وموضوع الأمية سوف يكون بنفس الاهتمام حتى يوجد عدد كبير من الناس تحت هذه المظلة. 
 
من جانبه قال حمد تمامي ممثل منظمة اليونسكو، إن ملايين الأطفال، أصبحوا الآن خارج أسوار المدارس، مؤكدا أن المركز الإقليمي لتعليم الكبار سوف يكون له دورا في حل هذه المشكلة وتخفيف الأمية، وقال إنه يقدر جمهورية مصر العربية.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة