السيسي لرؤساء الصحف القومية: لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة.. الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة.. لن أستمر في المنصب إلا بإرادة شعبية.. وسأشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

الأربعاء، 17 مايو 2017 09:08 م
السيسي لرؤساء الصحف القومية: لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة.. الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة.. لن أستمر في المنصب إلا بإرادة شعبية.. وسأشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التنسيق والتشاور والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية يتم على أعلى درجة، مشيرا إلى  أنه سيشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها 21 مايو الجارى بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف الرئيس السيسي خلال الجزء الثانى من حواره مع رؤساء الصحف القومية، أنه حريص على تلبية أى دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا: أن مصر والسعودية جناحا هذه الأمة.

وعن علاقته بالرئيس الأمريكى، قال السيسي إن «الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة فى قدراته ووعوده.. وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها».

 

1

 

وعن القضية الفلسطينية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العرب والفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها، مضيفًا: أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هو الرقم الحاسم فى الحل.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وسأتخذ قرارى طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية.

 

2
 

وأجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال سؤال رؤساء تحرير الصحف القومية عن قرار ترشحه لفترة رئاسية ثانية، أنه «لكل حادث حديث».

وأضاف الرئيس السيسي، إن الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة.. وشعب مصر وحده صاحب القرار.

3
 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه ليس ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة ولا يشعر بالملل فى ذلك، وتابع: «لست ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة.. فلا يمكن أن يكون هناك رجلا لديه عزة نفس ولا يحترم إرادة الجماهير.. وأريد أن أطمئن الشعب أنه سيد اختياره. وإجابتى فى مؤتمر الإسماعيلية بأننى لن أستمر فى المنصب إلا بإرادة شعبية كانت ردًا على سؤال يقول هل لو جاءت نتائج الانتخابات فى غير صالحك، ستستمر فى منصبك؟!».

4
 
وقال السيسي، إنه لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة، هذا الكلام غير موجود على الإطلاق ولا تنسوا أن هناك مغرضين يطلقون شائعات الهدف منها النيل من هيبة الدولة، مضيفا: أن معنى الصراع هو غياب صانع القرار.. أومال أنا بعمل إيه.

وأضاف الرئيس السيسي: «أنظم العمل بين الأجهزة بحكم سلطاتي الدستورية.. ثم على أى شيء سيتنافسون أو يتصارعون».

5
 
6
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق