محافظ القاهرة: قرابة 5 ملايين مواطن من الأقاليم يترددون على العاصمة يوميا

الأربعاء، 17 مايو 2017 03:45 م
محافظ القاهرة: قرابة 5 ملايين مواطن من الأقاليم يترددون على العاصمة يوميا
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب- ماجد تمراز

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن مساحة العاصمة 3 آلاف كيلو متر مربع، ويترواح عدد سكانها ما بين 11 إلى 12 مليون نسمة، وسيتم تحديد العدد بالتحديد بعد انتهاء أعمال الإحصاء التي تجرى حاليا، مؤكدا أن فترات النهار داخل العاصمة يتراوح عدد سكانها من 3 إلى 5 ملايين نسمة من المحافظات والأقاليم.
 
وأضاف محافظ القاهرة، خلال الندوة التي تنظمها نقابة الصحفيين الآن، بحضور عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن هناك 3 محاور أساسية يتم العمل عليها في هذه الفترة على رأسها محور الأولويات العاجلة، الذى يهتم برفع مستوى عيشة الفرد وتوفير الخدمات الأساسية له كالأمن والتعليم والترفيه والسكن وغيرها.
 
وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد، أن هناك عشوائيات غير آمنة وأخرى غير مخططة، مؤكدا أن الخطورة الداهمة مقسمة إلى درجات، وأخطرهم على حياة الإنسان هي الأماكن ذات الخطورة الأولى، حيث يصل إجمالى المناطق غير الآمنة وغير المخططة إلى 109 مناطق.
 
وكشف المحافظ، أن هناك 15 منطقة يتم بناء مشروعات سكنية لسكان المناطق غير الآمنة وغير المخططة، وعلى رأسها مشروع الأسمرات التى ستضم حوالى 11 ألف وحدة وسيتم الانتهاء من إنشاء الـ 15 منطقة خلال عام 2018، وتستهدف توفير 76 ألف و600 وحدة لضم جميع سكان هذه المناطق.



اقرأ أيضا:
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق