أملاك الدولة بأسيوط: التعدي على 31 ألف فدان قابلة للزراعة.. ومليون داخل الحيز العمراني

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:34 م
أملاك الدولة بأسيوط: التعدي على 31 ألف فدان قابلة للزراعة.. ومليون داخل الحيز العمراني
تعدي - صورة أرشيفية
أسيوط ـ هيثم البدري

قالت مصادر داخل محافظة أسيوط، فضلت عدم ذكر اسمها، إن إدارة أملاك الدولة بأسيوط انتهت من حصر جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة داخل زمام الـ2 كيلو وخارجه بالمحافظة استعدادا لبدء إزالة هذه التعديات. 

وأوضح المصدر، أنه من خلال حصر حالات التعدي تبين تعدي 2523 شخص على مساحة مليون و 232 الف و97 متر من الاراضي داخل كردون المباني ، بينما تعدى 821 شخص على مساحة 4742 فدان من الاراضي الصجراوية الصالحة للزراعة داخل كردون المحافظة و 480 شخص تعدوا على 26 الف و 604 فدان من الاراضي الصحراوية الصالحة للزراعة خارج الـ 2 كيلو زمام المحافظة .

وأشار المصدر الى انه تم رفع تقرير الى مديرية أمن أسيوط والرقابة الادارية والمنطقة الجنوبية العسكرية استعدادا لتنفيذ تعليمات الرئيس بازالة التعديات على هذه الأراضي.

وفي ذات السياق، اصطفت معدات المحافظة بأكملها من لوادر وسيارات ومعدات وأجهزة على الكوبري العلوي شرق مدينة أسيوط، وذلك استعدادا لحملة الإزالات المكبرة على  تعديات أملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقالت مصادر بالجهاز التنفيذي لمحافظة أسيوط، فضلت عدم  ذكر اسمها، إنها طبقا لتعليمات وتوجيهات قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وبالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، والجهاز التنفيذي بمحافظة أسيوط اصطفت المعدات واللوادر ومعدات المحافظة لإعطاء إشارة البدء للحملة المكبرة لإزالة التعديات عَلى املاك الدولة التى تم حصرها من قبل رؤساء المجالس ، والمدن وتم إرسالها لمحافظ أسيوط  وتم وضع خطة لإزالة هذه التعديات المتنوعة سواء اراضى مزروعة او تعديات على نهر النيل او ما شابهها من تعديات وكل اراضى مملوكة للدولة وتم الاعتداء عليها من قبل اشخاص لا يملكون سندا قانونيا لملكيتها.

 


اقرأ أيضا..

حريق هائل في 7 منازل بأسيوط والحماية المدنية تحاول السيطرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق