«الامتحانات وسنينها».. علوم الشهادة الإعدادية يبكي طلاب القاهرة.. هندسة «الجيزة» تفرحهم.. التعليم تؤكد: «الامتحانات من داخل المنهج».. وتحذيرات من «شاومينج» (صور)

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:16 م
«الامتحانات وسنينها».. علوم الشهادة الإعدادية يبكي طلاب القاهرة.. هندسة «الجيزة» تفرحهم.. التعليم تؤكد: «الامتحانات من داخل المنهج».. وتحذيرات من «شاومينج» (صور)
ارشيفية
ريم محمود

في بيان موجه إلى جميع أولياء الأمور، بناء على ما حدث مساء أمس، من زعم «شاومينج»، أنه قام بتسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها تهيب بأولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

يأتي ذلك بسبب ما تم تداوله في بعض المواقع الإليكترونية، وصفحات  التواصل الاجتماعي، بشأن نشر امتحان اللغة العربية على أنه امتحان نهاية العام.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحانات أن هذا الامتحان ليس له أى علاقة بالامتحان الأصلي، وأن هذه الأعمال من شأنها إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبناء الطلاب.

وأضاف أن الوزارة  تقوم بتتبع الروابط الإلكترونية الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.

أما عن امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية اليوم أدي طلاب محافظة القاهرة مادة العلوم وأدي طلاب محافظة الجيزة مادة الهندسة، قال محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية اليوم كان مطابقًا للمواصفات، ومن داخل المنهج، وأشار إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلقى أي شكاوى منه قائلا: «الطلاب كلهم مبسوطين».

وأوضح عبد الهادي، أنه قد قام بعمل جولة صباح اليوم في لجان مستشفي 57357، وثلاثة مدارس بشمال الجيزة، بينما نشر أحد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، امتحان مادة الهندسة خلال الوقت المقرر للامتحان اليوم الأربعاء مطالبا من أصدقائه حل الامتحان عبر تعليقات «فيسبوك»، وكتب: «أرجوكم حد يحل امتحان الهندسة بسرعة قبل ما الوقت يخلص، انا بامتحنه دلوقتي ضروري ضروري»، ومن جانبهم، قام عددٍ من مدرسي الرياضيات بحل الامتحان ورفعه على الصفحة الخاصة بالطالب على الفيس بوك.

بينما تسيطر حالة من الانهيار على طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة عقب انتهاء لجنة العلوم، وأكد أولياء الأمور والطلاب، أن الامتحان طويل ولا يكفي لساعتين، مشيرين إلى أنه كان يوجد عدة نقاط تقيس مستويات الطالب المتميز وليس مستوى الطالب المتوسط، وبدأ أولياء الأمور في إرسال شكاوى عبر الخط الساخن للمديرية، مطالبين بمحاسبة واضع الامتحان حيث أكدوا أنه امتحان تعجيزي، وكان طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة أدوا صباح اليوم امتحان العلوم على مستوى 32 إدارة تعليمية.

طالب يتداول الامتحان اثناء اللجنة
طالب يتداول الامتحان اثناء اللجنة

 

محمد عبد الهادي 1
محمد عبد الهادي 1

 

محمد عبد الهادي 2
محمد عبد الهادي 2

 

محمد عبد الهادي 3
محمد عبد الهادي 3

 

اقرأ أيضا

خطأ إملائي بامتحان الجغرافيا في بورسعيد يثير سخرية «الفيس بوك» (صور)

انهيار طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة عقب امتحان العلوم

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق