قبل الصمت الإيراني.. مرشح الملالي يهدد «روحاني» بنشر تسجيلات صوتية

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:12 م
قبل الصمت الإيراني.. مرشح الملالي يهدد «روحاني» بنشر تسجيلات صوتية
إبراهيم رئيسي
محمد الشرقاوي

قبل ساعات من الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية الإيرانية، هدد المرشح إبراهيم رئيسي، مرشح المرشد علي خامنئي، منافسه الرئيس الحالي حسن روحاني، بنشر تسجيل صوتي له، دون التصريح عن مضمونه، في وقت تحتدم فيه المنافسة بين المرشحين.

وجاء التهديد في كلمة ألقاها «رئيسي» مرشح التيار المحافظ في «مصلى الإمام الخميني» بالعاصمة طهران، منتقدًا السياسات الداخلية والخارجية التي انتهجها روحاني خلال السنوات الأربع من فترة ولايته.

وادعى رئيسي أن مرشح التيار الإصلاحي المعتدل حسن روحاني انتهج سياسة وصفها «محاباة الأجانب»، مطالبا إياه بالكشف عن مضمون المفاوضات التي أجراها مع الدول الأجنبية.

واعتبر أن اتفاق روحاني النووي الذي أشاد به لفترة طويلة مع القوى العالمية، لم يجلب شيئا لإيران.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المقرر إجراؤها في 19 مايو الجاري، ستنظم بالتزامن مع انتخابات الدورة الخامسة للمجالس البلدية والقروية والانتخابات الفرعية لمجلس الشورى (البرلمان).

من المقرر أن يسود صمت انتخابي أنحاء إيران يوم غد الخميس عشية توجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للدورة الرئاسية الثانية عشرة.

وتحتدم المنافسة بين المرشحين، وخاصة بعد انسحاب المرشح محمد باقر قاليباف الاثنين، لصالح نظيره إبراهيم رئيسي، والمرشح إسحاق جهانغيري لصالح روحاني.

وقد تشهد الساعات الأخيرة أيضا، بحسب وسائل إعلام محلية، انسحاب مرشح أو اثنين لصالح أحد المرشحين.

 

اقرأ أيضًا: 

«مجاهدي خلق» تجيب: كيف صعدت الإمبراطورية المالية للحرس الثوري الإيراني

مجاهدي خلق في شوارع إيران (فيديو)

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة