«تعتنق الفكر التكفيري وتستبيح دماء المسيحيين».. سقوط خلية «داعش» في الجيزة

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:47 ص
«تعتنق الفكر التكفيري وتستبيح دماء المسيحيين».. سقوط خلية «داعش» في الجيزة
القوات المصرى- أرشيفية
علاء رضوان

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بضبط وإحضار 13 شخصا متهمين بالاشتراك مع آخرين في تكوين خلية تتبع تنظيم «داعش» الإرهابي، تعتنق الأفكار التكفيرية التي تقوم على تكفير الحاكم، وتوجب الخروج عليه، وتستبيح دماء وأموال المسيحيين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الـ13 ارتكاب جرائم: «الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وتصنيع أسلحة غير تقليدية، واعتناق أفكار تكفيرية، والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة».  

التحريات كشفت، أن المتهمين تم تكليفهم من قبل قيادات التنظيم فى الخارج «سوريا والعراق» بضرورة تكوين عدد من الخلايا الإرهابية بمنطقة الجيزة، تهدف إلى إستقطاب العناصر الشابه الجديدة وضمها لأعضاء التنظيم، وإعداد دورات تدريبية وتقيفية حول الافكار التكفيرية والجهادية.

وأكدت التحريات، أن التكليفات تضمنت تلقى تدريبات عن طريق السفر إلى عناصر التنظيم فى سيناء للتدريب على على كيفية  حرب العصابات واستخدام السلاح وتصنيع المتفجرات، والإنتقال إلى منطقة الجيزة وغيرها من المناطق داخل القاهرة الكبرى وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والمنشآت العامة والخاصة ودور العبادات.

من جانبها، تكثف مديرية أمن الجيزة، بالإشتراك مع الأمن الوطنى الحملات الأمنية، للقبض على 13 عنصرا، فى عدد من المناطق داخل محافظة الجيزة، عقب استصدار إذن من النيابة العامة بالقبض على المتهمين.

اقرأ أيضا

«سري للغاية».. خطة داعش لتأسيس ولاية الوادي في مصر

انفراد.. تحقيقات النيابة تكشف كيف خطط داعش لخطف السياح الإسرائيليين بشرم الشيخ

- انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف أكبر مؤامرة لـ «داعش» في مصر.. التأسيس (الحلقة الأولى)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة