عاجل.. فصل 16 طالبًا بجامعة الأزهر متهمين في اغتيال النائب العام

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:50 م
عاجل.. فصل 16 طالبًا بجامعة الأزهر متهمين في اغتيال النائب العام
النائب هشام بركات
علاء رضوان

قرر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي،  فصل 16 طالباَ بكلية اللغات والترجمة، المتهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، نهائياً من الجامعة.

من جانبه، قال أسامة بيومى، محامى الطلاب المفصولين، أن قرار الفصل صدر بدون تحقيق مع الطلاب كما تنص المادة 74 من القانون 103 لسنة 1961 وتعديلاته، بتوقيع عقوبة الفصل النهائي، حيث أن لائحة جامعة الأزهر تطلب التحقيق لإثبات الإدانة قبل عملية الفصل، وهذا لم يحدث لأن الـ16 طالباَ جميعهم محبوسين منذ 15 شهراَ، وقاموا باداء الامتحانات خلال التيرم الاول من العام الدراسى الحالى .

وأضاف «بيومى» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن قضية اغتيال النائب العام لم يصدر فيها حكم بإدانة الطلاب حتى تلك اللحظة، وبالتالى فإن قرار الفصل يُعد باطلاَ طبقاَ للدستور والقانون، مؤكداَ أنه سيتقدم بطعن أمام مجلس الدولة على القرار خلال أيام .

يشار إلى أن  جامعة الأزهر، سبق لها فصل الطلاب: محمود الأحمدي عبدالرحمن على، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، ومحمد أحمد السيد إبراهيم، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، وأبوالقاسم أحمد على يوسف، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وذلك لاتهامهم فى ذات القضية .

وأوضحت جامعة الأزهر حينها أن التحقيقات جرت مع الطلاب المذكورين بعد اتهامات بتورطهم في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، والانضمام إلى الجماعة الإرهابية المحظورة، والقيام بأعمال إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرا ايضا:

بعد هروبه.. تفاصيل مكالمة حبيب العادلي وفريد الديب قبل نظر الاستشكال

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق