هيرميس تُحقق أرباحا بنحو 236 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017

الإثنين، 15 مايو 2017 03:04 م
هيرميس تُحقق أرباحا بنحو 236 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017
كريم عوض
هدى خليفة

حققت المجموعة المالية هيرميس صافي ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية من العمليات المستمرة بنحو 236 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 201%، مع نمو إجمالي الإيرادات بمعدل 106% لتبلغ 825 مليون جنيه، مقابل 400 مليون خلال الربع الأول من عام 2016 وذلك وفقا لنتائج أعمالها للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2017 .

وقالت الشركة إن نمو الإيرادات يعكس تحسن الأداء المالي والتشغيلي لقطاعات بنك الاستثمار مع ارتفاع المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي والذي يشمل شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وشركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر، وكذلك نمو إيرادات عمليات الخزانة وأدوات سوق المال خلال الربع الأول من 2017.

و قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس: إن نتائج الربع الأول تعكس موجة التعافي بأسواق المنطقة خلال شهري يناير وفبراير 2017، وأشار إلى أن نمو الإيرادات يرجع في المقام الأول إلى تحسن الأداء المالي والتشغيلي لمعظم قطاعات بنك الاستثمار، مع ارتفاع المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي.

وأوضح عوض أن الإدارة تتطلع، خلال الربع الثاني، إلى مواصلة العمل على تنمية الإيرادات وتعظيم ربحية الشركة، وكذلك البدء في عملية دمج الأنشطة المستحوذ عليها حديثًا في باكستان، مع التوسع في تطبيق نموذج (Merchant Banking) وتنمية أعمال الشركة في الأسواق المبتدئة بالإضافة إلى طرح منتجات مبتكرة تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي.

وأضاف أن تحسن أداء معظم القطاعات بالمجموعة قد انعكس في ارتفاع إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 76% لتبلغ 466 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017، حيث احتل قطاع الوساطة صدارة الإيرادات في ضوء الزيادة الملحوظة في حجم التداول ببورصتي مصر والكويت، يليه قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة.

من جهة أخرى ارتفعت إيرادات عمليات الخزانة وأدوات سوق المال بنسبة 165% لتبلغ 359 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017، ويعكس ذلك نمو إيرادات عمليات الخزانة وتحقيق أرباح استرداد رأس المال المؤسس لأحد صناديق قطاع إدارة الأصول، وأيضًا أرباح نشاط (Merchant Banking) الناتجة عن إتمام التخارج من حصة الشركة بأحد الاستثمارات المملوكة لصندوق (EFG Capital Partners III).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق