«في عام المرأة المصرية» القوى العاملة ترفع بند تدريب وتثقيف النساء من الميزانية .. والبرلمان يعترض

الإثنين، 15 مايو 2017 02:22 م
«في عام المرأة المصرية» القوى العاملة ترفع بند تدريب وتثقيف النساء من الميزانية .. والبرلمان يعترض
لجنة القوي العاملة
محمود عثمان

أنهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، رئيس الإتحاد العام لعمال مصر، مناقشة ميزانية ديوان وزارة القوى العاملة وجميع مديرياتها، اليوم الاثنين.
 
وقال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بالمجلس لـ«صوت الأمة»:«إن اللجنة أقرت جميع بنود الميزانية وكان لهم ملاحظة واحدة على البند المتعلق بتثقيف وتدريب النساء، حيث تم رفع 400 ألف جنيه من موازنة الوزارة كانت مخصصة لها».
 
وأضاف أبو خضرة:«أبدينا في اللجنة اعتراضنا على رفع ذلك المخصص من الميزانية لأنه لا يصح أن يتم رفعه ونحن في عام المرأة المصرية، طبقًا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن مندوب وزارة المالية استجاب لاعتراض اللجنة وتم إدراج هذا البند في الموازنة».
 
وطالب «أبو خضر»، وزارة القوى العاملة، بالإعلان عن تفاصيل الأعداد التي تم تدريبها في مراكز التدريب التابعة للوزارة،  ويبلغ عددها 51 مركزًا تدريب على مستوى الجمهورية، بالتفاصيل الكاملة حتى يتثنى للجميع أن يعلم عن عدد المراكز التى تعمل والمراكز المتعطلة وعدد من تم تدريبهم خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن التدريب يعد من أهم الخطوات التى تساعد الشباب وتؤهلهم لسوق العمل، مما يساهم في القضاء على ظاهرة البطالة.
 

وأشار«أبو خضرة»، إلى أن وزارة المالية، أخطرت اللجنة اليوم الاثنين،  بإدراج بند زيادة المعاشات في موازنة الدولة بقيمة 10 % فى أول يوليو ، وذلك عقب أن كانت اللجنة، قد أبدت اعتراضها بالأمس على عدم إدراجها في موازنتى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق