وزير التعليم: نسعى إلى بناء طفل لا يفسده الدهر

السبت، 13 مايو 2017 10:21 م
وزير التعليم: نسعى إلى بناء طفل لا يفسده الدهر
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:«إن هناك أنواع من المهارات الحياتية لابد أن نتعلمها غير مهارات العلوم والرياضيات، وأهمها مهارات (السواقة)، وقال الوزير: أنه لابد من مخاطبة المسؤلين فى مصر، للعمل على تحسين الطرق وقوانين المرور، مؤكدًا أن الطرق في مصر أصبحت خطرة».
 
وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول للقيادة بين صندوق تطوير التعليم وجامعة الإسكندرية، اليوم السبت،:«أن الوزارة، تتعاون مع الصندوق فى هذا البرتوكول المعد لتدريب سائقي الحكومة، مؤكدًا أنه عقب مرحلة التدريب ونجاحها سوف يتم تطبيقه كمنهج في التعليم الفني»، مؤكدًا:«إنه لا يوجد أي قرار حتى الآن بإلزام سائقي المدارس الخاصة بالتدريب وحصولهم على شهادات».
 
 وأضاف شوقي: «إننا في المدارس المصرية نحتاج إلى تنمية مهارات الطالب قائلا: الطالب أهم من المواد الدراسية، وهذا مطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد زيارته للمدارس فى اليابان، ونعاني حاليًا من فوضى ناتجة عن سوء الأخلاقيات والسلوكيات، وهذا ما نحاول إصلاحه».
 
وقال الوزير:« إن الاتجاه الحالي للوزارة، هو بناء طفل لا يفسده الدهر، مؤكدًا: إن أولياء الأمور والأهالي  لهم دور هام في ذلك، وفي بناء شخصيات الطلاب والأطفال، قائلاً: أن هذا مهم جدا وليس تافهًا».

موضوعات متعلقة:
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة