محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطهير بحيرة المنزلة بـ 13 كراكة تتبع الثروة السمكية

السبت، 13 مايو 2017 05:58 م
محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطهير بحيرة المنزلة بـ 13 كراكة تتبع الثروة السمكية
اللواء عادل الغضبان
بورسعيد - محمد عزام

 
قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إن تطوير بحيرة المنزلة كان حلم يراودنا منذ فترة التي تعد من البحيرات الرائدة وأصبح أمر تطويرها غاية في الأهمية وهي مؤهلة تماما بحكم موقعها ومساحتها لتكون واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية وكذلك نواة لجذب السياحة الداخلية والخارجية في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير جميع البحيرات واستغلالها الاستغلال الأمثل.
 
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد لبحث خطة تطوير بحيرة المنزلة وذلك بحضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب وخالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من الأجهزة المعنية بالأمر.
 
 وأكد محافظ بورسعيد أن 13 كراكة تتبع الثروة السمكية بدأت في أعمال تطهير البحيرة، مشيرا إلى أن الأهالي يساعدون رجال القوات المسلحة والثروة السمكية.
 
 وشدد المحافظ على أنه لن يضار أي مواطن تماما من أعمال التطوير التي ستشهدها البحيرة وهي رسالة اطمئنان للعاملين بالصيد وأصحاب المزارع للاطمئنان علي مستقبلهم بالبحيرة.
 
 وأوضح أن التطهير والتطوير سيقضي تماما على معظم شكاوي الأهالي وسوف يعم الخير علي الكل.
 
وتابع أنه ومعه جميع الأجهزة التنفيذية في خدمة المواطن، وهدفنا تعظيم إنتاجية البحيرة من الأسماك من خلال دخول بواغيز جديدة والحد من أعمال الصرف الصحي والصناعي وإقامة مشروعات عملاقة.
 
وأشار المحافظ إلى ان أعمال التطوير سوف تسير بالتوازي مع تقنين أوضاع أصحاب المزارع حيث يعمل الآن لجان الخصر لبدء تحقيق الاستقرار المنشود الذي انتظره الأهالي منذ فترة كبيرة.
 
 وأضاف أنه سيتم إقامة محطة معالجة بيولوجية واستغلال المياة في الاستزراع السمكي والنباتي، وكذلك تطهير كميات المياه القادمة من مصرف بحر البقر التي تصب في البحيرة.
 
وأكد المحافظ أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع خاصة أن الهدف واحد هو الارتقاء ببحيرة المنزلة من كافة النواحي وتأهيلها سياحيا واقتصاديا، وأكثر من 50% من مساحة البحيرة تقع بزمام محافظة بورسعيد، كما بحث الاجتماع إقامة ترعة موازية بطول 18 كيلو لخدمة أرض الجمعيات.
وتابع أنه تم تقسيم التطوير إلى قطاعات، حيث تتولى القوات المسلحة عدد من القطاعات والثروة السمكية كذلك.
 
وأردف المحافظ أن خطة التطهير والتطوير سوف تكون شاملة ومتكاملة حيث سيتم الاستعانة بأحدث الأساليب العلمية والتكنولوجيا لمنع تلوث البحيرة بعد تطويرها.
 كما استعرض محافظ بورسعيد مقترح المحافظة لتطوير بحيرة المنزلة والاستفادة من كافة المقومات التي تمتلكها سياحيا وزراعيا وسمكيا.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق