«صوت الأمة» تكشف التفاصيل الكاملة للائحة الاسترشادية للأندية استعدادا للانتخابات

السبت، 13 مايو 2017 03:02 م
«صوت الأمة» تكشف التفاصيل الكاملة للائحة الاسترشادية للأندية استعدادا للانتخابات
جلسة اقرار القانون
رامى عبد الحميد

تستعد الأندية والاتحادات ومراكز الشباب لعقد انتخاباتها خلال العام الجاري بعد إقرار قانون الرياضة الجديد من قبل مجلس النواب في الجلسة التى أقيمت منذ أيام.

من المنتظر أن يبدأ مسؤولو اللجنة الاولمبية برئاسة المهندس هشام حطب في إعداد اللائحة الاسترشادية التى سوف ترسل لجميع الأندية ومراكز الشباب لعرضها على الجمعيات العمومية وفقا لنص القانون الجديد، تمهيدا لمناقشتها من قبل أعضاء الجمعيات العمومية سواء بالتعديل على نصوصها أو إقرارها.

علم «صوت الأمة» من مصادر مطلعة أن اللائحة الجديدة سوف تقسم على 5 نماذج وفقا لكل ناد وعدد الجمعية العمومية الخاصة بكل نادي ومركز شباب.

اتفق المكلفون بإعداد اللائحة على أن يكون شكل مجلس الإدارة مكون من 10 أعضاء بمن فيهم الرئيس وأمين الصندوق ويتم تخصيص عضوين تحت السن، ويبقى الخلاف على مقترح أن يكون مقعد النائب انتخابه من قبل الجمعية العمومية أم من قبل المجلس بعد انتخابه.

كما أن نماذج اللائحة الاسترشادية سوف تضم شكل النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية، على أن يكون الاجتماع صحيحا عندما يحضر بما لا يقل عن 10 % من أجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلي أن النادى يلتزم بشرط من سجل الحضور عليه حضور الجمعية العمومية للتصويت، كما تنص اللائحة على عدم تحديد وقت معين للتسجيل على أن تكون مفتوحة أمام أعضاء الجمعية العمومية مع مراعاة أن تنعقد الجمعية العمومية في أيام عطلات أسبوعية.

ينص في اللائحة الاسترشادية على إقامة الجمعيات العمومية للأندية ومراكز الشباب الأعضاء في الجمعيات العمومية للاتحادات، تحت إشراف كامل اللجنة الأولمبية المصرية بعد إقرار ذلك في قانون الرياضة الجديد

  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة