هل يرضخ ترامب للضغوط الإسرائيلية لنقل السفارة الأمريكية للقدس ؟

الجمعة، 12 مايو 2017 11:35 م
هل يرضخ ترامب للضغوط الإسرائيلية لنقل السفارة الأمريكية للقدس ؟
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب+ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتينياهو
كتب - أحمد جودة

زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل نهاية الشهر الجاري، ووفقا لصحيفة «يسرائيل هيوم» فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا زال يبحث مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، مشيرة إلى أن قضية السفارة سيتم حسمها في 1 يونيو المقبل.

 

ثمة ضغوط إسرائيلية على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعدم التوقيع علي مرسوم قرار الكونجرس الخاص بنقل السفارة للقدس، وتسعى إسرائيل إلى الاعتراف الأمريكي للتهميد لنقل كل السفارات الأجنبية للقدس وهذا الإجراء يعني أن القدس أصبحت عاصمة لإسرائيل، بحسب الصحف الإسرائيلية.

وذكر التليفزيون الإسرائيلي، عن وصول سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى تل أبيب، ديفيد فريدمان، إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل، لتسلم مهام منصبه بشكل رسمي، والذي يأمل العمل قريبا من القدس، كإسقاط منه لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وتستخدم إسرائيل سياسة الانتهازية، حيث طالبات تل أبيب الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني عليها الشهر الماضي، وبحسب ما جاء علي لسان وزير الاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، بطلب مجلس الشيوخ الأمريكي، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، وفقًا لما ذكرته صحيفة« يديعوت أحرنوت».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة