التاريخ يساند الزمالك في مواجهة أندية زيمبابوي

الجمعة، 12 مايو 2017 12:05 م
التاريخ يساند الزمالك في مواجهة أندية زيمبابوي
فريق الزمالك

يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع كابس يونايتد بطل زيمبابوي في أفتتاح مباريات الفريقين لمباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا في التاسعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

مباراة الزمالك اليوم هي المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخهم حيث سبق للقلعة البيضاء أن واجهة أندية زيمبابوي في بطولتين وكانت كلها من ديناموز هراري وحقق الزمالك الفوز في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة.

المواجهة الأولى كانت في بطولة 1986 وتقابل الزمالك مع ديناموز هراري في دور الـ16 للبطولة وفي مباراة الذهاب في القاهرة حقق الزمالك فوز صعب بهدفين مقابل هدف واحد حملوا توقيع كلًا من طارق يحيي وجمال عبد الحميد ليتوقع الجميع مباراة إياب صعبة.

وفي الإياب نجح أيمن يونس وعلاء فوزي في منح الزمالك الفوز بهدفين دون مقابل ليتأهل الفريق لدور الـ8 ويكمل مشواره بنجاح ويتوج باللقب في النهاية على حساب افريكا سبور الإيفواري.

المواجهة الثانية كانت في بطولة 2008 وأسفرت القرعة عن وقوع الفريقين في المجموعة الأولى بصحبة الأهلي وأسيك ابيدجان الإيفواري.

وفي الجولة الثانية وبتاريخ 3 أغسطس 2008 حقق الزمالك الفوز بهدف لمدافعه عمرو الصفتي .. وفي مباراة الجولة السادسة بالمجموعة خسر الزمالك بهدف دون مقابل لديفيد شوكو وودع بعدها الزمالك البطولة بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعته برصيد 5 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق