«مخاطر الزواج والحمل المبكر».. ندوة بإعلام الغربية (صور)

الأربعاء، 10 مايو 2017 07:25 م
«مخاطر الزواج والحمل المبكر».. ندوة بإعلام الغربية (صور)
الزواج المبكر
الغربية - شيماء النقباسي

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات ندوة تحت عنوان «ظاهرة الزواج المبكر والحمل المبكر على صحة الأم والطفل»، بالتعاون مع التثقيف الصحي بطنطا.

وحاضر باللقاء الدكتورة جيهان عبد الوهاب مسؤول التثقيف الصحي طنطا أول ودارت الندوة حول عدة نقاط أهمها تعريف الزواج المبكر، وكذلك أسبابه تحدثت الدكتورة جيهان أيضا عن الآثار الاجتماعية للزواج المبكر على الفتاه والأسرة والمجتمع تحدثث عن الآثار السلبية للزواج المبكر على صحة الأم والطفل.

وأوضحت جيهان كيفية مواجهة هذا النوع من الزواج وبينت، أن هناك سلوكيات وثقافات اجتماعية خاطئة ساعدت على ظهور الزواج المبكر، دون النظر لمخاطر هزا الزواج على صحة الأم والطفل.

وأوضحت الدكتورة أن هزا الزواج المبكر يسبب مشاكل كبيرة في الجهاز التناسلى وكذلك تكرار الإجهاض لضعف الفتاه وعدم اكتمال الأعضاء التناسلية لاستقبال الحمل وتغذيته وبينت أن لو الحمل نجح بيكون الطفل غير سليم وكثرة الحمل والاجهاض يضعف الأم ويؤثر على المستوى الاقتصادي للأسرة والمجتمع ويؤثر بالسلب على الحاله الاجتماعية والاقتصادية للأسرة والمجتمع وكل هذا يعيق عجلة التنمية للدولة.

أدار اللقاء الاستاذ سيد سنيد، وشيماء مزروع، وحسناء عبد المجيد، ومنى إبراهيم أخصائي مركز إعلام طنطا، والندوة تحت إشراف الاستاذ ضاحي هجرس مدير المركز الإعلامي والأستاذ سميرمهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ عمرو محسوب وكيل وزارة الإعلام لشرق ووسط الدلتا.

77uuuujjj
 

 

999999
 

 

iikkkk
 

 

uuuuu
 

 


موضوعات متعلقة
لجنة أراضي الدولة تمنح القاهرة مهلة شهرين لحصر أراضيها

محافظة الجيزة: أنبوبة بوتاجاز السبب وراء انهيار عقار أوسيم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة