الرئيس يفتتح 9 مستشفيات قريبا واسترداد 45 قطعة أثرية.. أبرز عناوين الصحف اليوم

الأربعاء، 10 مايو 2017 10:05 ص
الرئيس يفتتح 9 مستشفيات قريبا واسترداد 45 قطعة أثرية.. أبرز عناوين الصحف اليوم
صحف - أرشيفية

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الموضوعات المتنوعة جاء فى مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى 9 مستشفيات قريبا، وتوقيع الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى بروتوكول تعاون مع البنك الدولى فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى.

اليوم السابع

وقع محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، فى العاصمة الأمريكية «واشنطن»، بروتوكول تعاون مع البنك الدولى فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى، وعقد عرفان والدكتورة سحر نصر عدة اجتماعات مع قيادات البنك الدولى، وفى مقدمتهم الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى.

الأهرام

كشفت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن تخصيص 22% من جملة الاستثمارات الموزعة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2017/2018 لمحافظات الصعيد، موضحة أن الخطة تستهدف تطوير المناطق العشوائية ومعالجة الفجوات التنموية التى تعانيها الأقاليم، إعمالاً للحق الدستورى للمواطنين باختلاف توزيعهم الجغرافى. وفى هذا الإطار تم تخصيص استثمارات فى حدود 3.512 مليار جنيه موزّعة على 22 محافظة من أجل إزالة كل المناطق الخطرة، ونحو 6.66 مليار جنيه لبرامج التنمية المحلية خاصةً الطرق، وتحسين البيئة، والنقل، والكهرباء.

الأخبار

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح قريبا 9 مستشفيات فى يوم واحد، وقال إنه سيتم هذا العام افتتاح 8 معاهد للتمريض فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن 12 معهدا للتمريض يعملون ويخرجون أعدادا كبيرة تعمل بمهنة التمريض.
جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى للتمريض الذى أقيم بالمركز القومى للتدريب بالعباسية.
 
استردت وزارة الآثار 45 قطعة أثرية صغيرة ومتوسطة الحجم من فرنسا بينها لوحة أثرية حجرية تعود لعصر الملك نختبو الثانى من الأسرة الثلاثين بعد أن أوقفت بيعها عندما عرضت فى أحد المواقع الإلكترونية لصالات المزادات العالمية بعد أن تم رصدها ومتابعتها واتخاذ إجراءات استردادها وكانت قد سرقت فى تسعينات القرن الماضى فى أحد معابد سقارة.
 

المصري اليوم

أجازت الرقابة على المصنفات الفنية 22 مسلسلاً من الأعمال الدرامية المقرر عرضها فى رمضان المقبل، ومنها «الحصان الأسود»، لأحمد السقا، و«الجماعة 2» للكاتب وحيد حامد، و«الزيبق» لكريم عبد العزيز، وشريف منير، و«اللهم أنى صايم»، لمصطفى شعبان، فضلاً عن مسلسلات أثار البرومو الخاص بها جدلاً مثل «ريّح المدام» و«بأعلى سعر»، و«هربانة منها».
 
أعرب الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، عن استعداده لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو تحت رعاية الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الذى سيزور فلسطين قريبا وفقا لما صرح به الرئيس أبو مازن اليوم الثلاثاء، وقبل ترامب دعوة الجانب الفلسطينى لزيارة الضفة الغربة وهو ما تم الإعلان عنه فى برنامج الرئيس الأمريكى الذي يزور إسرائيل فى 19 مايو الجارى.
 

الشروق

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص منحة إضافية بقيمة مليار جنيه لبطاقات التموين تصرف لمرة واحدة فقط خلال شهر يونيو، الموافق لشهر رمضان، وأضاف "الجارحي"، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، أمس، تعليقا على عمل بعثة صندوق النقد الدولى فى مصر حاليًا، أن المباحثات تسير بشكل جيد للغاية، حيث أشاد مسؤولو صندوق النقد الدولى، بجهود الحكومة المصرية في إجراء إصلاحات جوهرية تحفز الاقتصاد المصرى عبر آليات مختلفة، من جانبه قال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، فى المؤتمر الصحفى المشترك، إنه سيتم تخصيص مبلغ 14 جنيهاً تضاف كدعم لكل فرد على بطاقة التموين، مشيراً على أنه سيتم صرف المقرراً التموينية بعد الزيادة بموجب هذه الزيادة سيتاح للفرد 2 كيلو سكر مع وفرة فى بقية السلع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة