كتاب الكويت عن زيارة السيسي: منقذ مصر وقاهر الإخوان ومذلهم ومشتتهم

الأحد، 07 مايو 2017 12:29 م
كتاب الكويت عن زيارة السيسي: منقذ مصر وقاهر الإخوان ومذلهم ومشتتهم
زيارة الرئيس السيسي للكويت
إسراء سرحان

رحب عدد من كتاب دولة الكويت، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولة الكويت، وتضمنت صحف الكويت، عددًا من المقالات، التي أشادت بهذه الزيارة، ووصف كتاب الكويت الرئيس السيسي بـ«منقذ مصر وقاهر الإخوان ومذلهم ومشتتهم».

أشاد الكاتب الصحفي الكويتي، أحمد الجار الله، بزيارة الرئيس السيسي إلى دول الكويت، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكتب «الجار الله» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «زيارة السيسي للكويت ولدول مجلس التعاون مقدرة ومثمنة، مصر بلد مهم للأمن القومي الخليجي من 1936، ومصر ملاذنا وترحيبنا بالسيسى ترحيب لمصر».

رحب الكاتب الكويتي، فؤاد الهاشم، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت، والتي تستمر لمدة يومين، واصفًا الرئيس بمنقذ مصر وقاهر الإخوان ومشتتهم.

وكتب فؤاد الهاشم تغريدة على "تويتر" قال فيها: "أهلًا وسهلًا بمنقذ مصر وقاهر الإخوان ومذلهم ومشتتهم".

فضلًا عن ذلك، عبرت صحيفة "النبأ"، عن ترحيبها بزيارة السيسي في مقال بعنوان «حكيم العرب.. ورئيس مصر» قائلة "إن السيسي يحل ضيفًا على الكويت الشقيقة أميرًا وشعبًا- والتي «أعتقد» أنه سيتم خلالها وضع اللمسات الأخيرة على «أمور» ستعود بالخير والاستقرار على المنطقة عمومًا، وعلى مصر بصفة خاصة.

ولن يقتصر الأمر على «بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز سبل التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية وتنسيق المواقف المشتركة تجاه قضايا المنطقة، والتأكيد على دعم الكويت ودول الخليج لمصر، والتزام مصر بحماية أمن واستقرار دول الخليج».

فعندما يلتقي أمير الكويت- حكيم العرب- مع رئيس «مصر».. توقعوا الكثير من الإيجابيات.

كما كتبت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان "الرئيس المصري في الكويت اليوم" أن الرئيس السيسي يجري خلال زيارته مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت الصحيفة بيان رئاسة الجمهورية "بأن زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت تأتي في إطار علاقات الأخوة المتميزة التي تجمع بين البلدين، وبما يساهم في دفع أفق التعاون بينهما في مختلف المجالات، وتأكيدا لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن القومي العربي".

من جانبها، أبرزت صحيفة "السياسة" الزيارة تحت عنوان "قضايا الإرهاب واستعادة الاستقرار العربي على جدول الأعمال الرئيس المصري في الكويت اليوم"، وقالت: "إن زيارة الرئيس السيسي للكويت هي الثانية له منذ توليه الرئاسة في يونيو عام 2014 في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظًا في مختلف المجالات، على أن ينتقل بعدها إلى البحرين في ثالث محطة خليجية له خلال أسبوعين".

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة "الرأي" تحت عنوان "السيسي ضيفًا على صاحب السمو اليوم" إن زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت، تندرج ضمن سجل حافل من الزيارات واللقاءات الرسمية بين قادة الدولتين على مدى عقود مضت والتي رسخت أواصر العلاقات بين الجانبين.

وأكدت الصحيفة أن العلاقات الكويتية - المصرية المتأصلة منذ عشرات السنين تعتبر نموذجًا يحتذي به، فقد أكدت الكويت دائما تأييدها ووقوفها إلى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن مصر واستقرارها سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وبادلتها القيادة المصرية بالمثل في العديد من الأزمات التي مرت بها الكويت.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأ زيارة رسمية إلي الكويت، اليوم، أثناء جولة خليجية تشمل عددًا من الدول، ومن المقرر أن تتناول محادثات السيسي مع القيادة السياسية الكويتية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتأتي الجولة لاستكمال المشاورات التي جرت على هامش القمة العربية في الأردن، والزيارة الأخيرة للرياض، وللاتفاق على آلية التعامل مع الأزمات العربية الحالية.

أقرا ايضًا:

بث مباشر لزيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت

شوارع الكويت تتزين بالعلم المصري استقبالاً للرئيس السيسي

صحف الكويت: الإرهاب والاستقرار العربي أبرز ملفات زيارة السيسي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة