4 مشروعات تطوير لخطوط السكك الحديدية لم تتقدم خطوة منذ عام

السبت، 06 مايو 2017 09:13 م
4 مشروعات تطوير لخطوط السكك الحديدية لم تتقدم خطوة منذ عام
سكك حديد مصر
سامي بلتاجي

مشروعات تطوير وإعادة تأهيل الخطوط الحالية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتي من المفترض أن يكون اهتمام وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية بها بنفس قدر الاهتمام بالمشروعات القومية الجديدة، لا تزال خطوات وجهود الوزارة حيالها دون المستوى،فعلي الرغم من بعض الإشارات حول الاهتمام بخطوط السكك الحديدية القائمة، إلا أنه لم يتم إنجازها حتى الآن، بالشكل الذي سبق وأعلنت عنه وزارة النقل.

منذ نحو عام، وبالتحديد في 12 مايو 2016، وخلال عرض د. جلال السعيد وزير النقل السابق لإنجازات الوزارة، أمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة افتتاح عدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، أشار الوزير إلى خطة الوزارة لتطوير عدد من تلك الخطوط.

 وذكر الوزير حينها تطوير وإعادة تأهيل 4 مشروعات فقط، حيث أعلن الوزير حينها إلى الدراسات جارية بشأن مشروع ازدواج خطط سكك حديد ( المنصورة – دمياط ) بطول 66 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه؛ كما أشار إلى أن الدراسات الخاصة بتطوير وإعادة تأهيل خط السكك الحديدية ( العباسة – طرة )، كانت في مرحلة المراجعة وقت حديث الوزير عن المشروع الذي يبلغ طوله 16 كم بتكلفة 850 مليون جنيه على حد تصريحه، وكذلك مشروع ازدواج خط سكك حديد ( قليوب – منوف – طنطا )، بطول 112 كم، وتكلفة 120 مليون جنيه.

هذا، وتطرق الوزير السابق في كلمته حينها إلى إنشاء خط سكك حديد مزدوج ( 6 أكتوبر – المناشي ) بطول 42 كم وبتكلفة 500 مليون، وكان الوزارة حينها تبحث دراسات تمويل المشروع.

 

اقرأ أيضا

سكك حديد مصر: وقوف القطارات بمحطة «دير مواس» مستمر رغم رفع التحويلات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة