تفاصيل ثلاث رحلات رعوية للبابا تواضروس إلى الخارج في 13 يوما

السبت، 06 مايو 2017 11:12 ص
تفاصيل ثلاث رحلات رعوية للبابا تواضروس إلى الخارج في 13 يوما
البابا تواضروس
ماريان ناجى

خلال 13 يومًا سافر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى رحلات رعوية إلى ثلاثة دول، حيث سافر البابا إلى الكويت، في رحلة رعوية، قام فيها بتيدشن كاتدرائية مارمرقس الرسول بالكويت، في ابريل الماضي.

جاءت زيارة البابا للكويت وسط ترحيب كبير لهذه الزيارة التاريخية لانها الزيارة الأولى للبابا تواضروس للكويت، منذ تنصيبه على كرسي مارمرقس عقب اعتلائه  الكرسي المرقسى عام 2013، وتأتي تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها إليه أمير الكويت، خلال زيارة الشيخ على الجراح للمقر البابوي،في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في مصر ،على رأس وفد رفيع المستوى وأقام البابا بهذه الزيارة رغم ما تمر به الكنيسة من ظروف بعد التفجيرات الإرهابية.

أما رحلة البابا إلى إيطاليا، فهى الرحلة التي تلت رحلة الكويت ، فهي رحلة للمشاركة في مؤتمر كهنة أوروبا الذي تقام فعالياته في ضيافة ميلانو الأيطالية.

كما رافق البابا خلال الزيارة، الأنبا مقار، أسقف مراكز الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، والأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والقس انجيلوس إسحق سكرتير البابا وتنعكس الزيارة الرعوية على قوة علاقات الكنيسة المصرية مع كنائسها بالخارج.

 وبعد إيطاليا وصل أمس الجمعة البابا إلى لندن في رحلة رعوية أخرى تستغرق أسبوعين، بعد أن غادر إيطاليا التي شهدت انعقاد مؤتمر كهنة أوروبا، والذي أقيمت فعالياته في ضيافة ميلانو الأيطالية.

أقرا إيضا البابا تواضروس يعلن موعد عودته إلى القاهرة بعد زيارة الكويت

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق