«مش كفاية ياحكومة».. «النواب» يعلن: حصص التموين الإضافية والـ 18 % خصم على شنط رمضان قليلة.. وعضو بتضامن المجلس يؤكد: الأسعار ارتفعت قبل قدوم الشهر الفضيل

السبت، 06 مايو 2017 12:00 ص
«مش كفاية ياحكومة».. «النواب» يعلن: حصص التموين الإضافية والـ 18 % خصم على شنط رمضان قليلة.. وعضو بتضامن المجلس يؤكد: الأسعار ارتفعت قبل قدوم الشهر الفضيل
مجلس النواب - ارشيفية
كتب - رامى سعيد

في إطار استعداد حكومة المهندس شريف إسماعيل لشهر رمضان الفضيل وإعلانها عن دراسة مقترح وزير التموين الدكتور علي المصيلحي برفع دعم الحصص التمونية 50% بواقع نصف زجاجة زيت، ونصف كيس سكر، بقيمة 10 جنيهات ونص لكل فرد من محدودي الدخل، وأيضا أعلن ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها ستطرح، بدءا من الأسبوع بعد المقبل، شنط رمضان بجميع المنافذ التابعة للشركة القابضة بتخفيضات تصل إلى 18%، أكد عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية، أن تلك المقترحات ليست كافية في ظل ارتفاع الأسعار وتأثيرها على الفئات الأكثر احتياجا.

وفي هذا الصدد قال النائب هاني مورجان عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن تصريحات الحكومة الخاصة بتوفير حصص إضافية على بطاقة التموين وتوفير المنتجات الضرورية خلال شهر رمضان بسعر مناسب في متناول يد محدودي الدخل كلام مستهلك اعلاميًا متكرر.

وأوضح مورجان لـ«صوت الأمة» أن الأسعار دوامًا ما تاخذ طريقها نحو الصعود مع اقترب كل مناسبة تمر على البلاد، نظرًا لجشع وتهافت المواطنين على شراء السلع تلبية لحاجتهم في تلك المناسبات، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تنجح عادة في السيطرة على الأسعار.

وأعرب عضو لجنة التضامن عن أمله بترأس الدكتور علي المصيلحي مسئولية وزارة التموين ونجاحه في مرور الشهر الفضيل دون أزمات اختفاء السلع الاساسية أو ارتفاع سعرها.

فيما قالت النائبة كاروين ماهر عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن النسبة التي أعلنتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرحها، بدءا من الأسبوع بعد المقبل، شنط رمضان بجميع المنافذ التابعة للشركة القابضة بتخفيضات تصل إلى 18% غير كافية مقارنةً بالزيادة الملحوظة التي تشهدها الأسعار على محدودي الدخل.

وأوضحت ماهر أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد على خلفية استهداف الجماعات الإرهابية السياحة المصرية وتأثيرها عن الدخل القومي والعملة، وأيضا ركود حركة التجارة العالمية وتأثيرها على مصدر الدخل الثاني قناة السويس، أثر بشكل مباشر على أداء الحكومة وتقيدها للتعاطي مع أزمات محدودي الدخل.

وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي تقدم لرئاسة الوزراء بمقترح برفع دعم الحصص التمونية 50% بواقع نصف زجاجة زيت، ونصف كيس سكر، بقيمة 10 جنيهات ونص لكل فرد من محدودي الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق