موقف طنطا بلا مرفق نقل داخلي.. المواطنون يطالبون بتطبيق التسعيرة الجبرية على المواصلات.. ورئيس قسم مرور كفر الزيات: السائق المخالف يضع نفسه تحت طائلة القانون (صور)

الجمعة، 05 مايو 2017 11:56 م
موقف طنطا بلا مرفق نقل داخلي.. المواطنون يطالبون بتطبيق التسعيرة الجبرية على المواصلات.. ورئيس قسم مرور كفر الزيات: السائق المخالف يضع نفسه تحت طائلة القانون (صور)
موقف طنطا
الغربية - شيماء النقباسي

المواطن البسيط بمحافظة الغربية، سواء كان عاملا أو فلاحا أو موظفا أو طالبا يستغيث يوميا من مشاكل المواصلات وأسعارها المتغيرة من يوم لآخر دون رقيب ولا حسيب، بحيث أصبح لا طاقة له على  تحملها، ومافيا التاكسي والميكروباص يسيطران على مصير المواطن بمباركة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

مجمع مواقف المحافظات بسبرباي فى الغربية، لا يخدمه مرفق نقل داخلي، وينقل المواطنين إلى مراكزهم ومدنهم وقراهم، ناهيك عن عدم إلتزام أصحاب الميكروباصات بخط السير والنقص الشديد في أتوبيسات المرفق الداخلي للنقل بالغربية، وهو ما يدفع أصحاب الأتوبيسات الخاصة وسائقي التاكسي غير المحدد الأجرة، وسيارات الملاكي التي تعمل بالأجرة للمواطنين إلى استغلال هذه الظروف وأصبح رواد الموقف أمام أمرين أحلاهما مُر، إمّا الرضوخ لابتزاز سيارات الأجرة بأجرة غالية ومرهقة لهم أو السير على الأقدام لمسافة 8 كيلو مترا من محطة قطار طنطا إلى مجمع مواقف سبرباي.


ويقول «حسين على»، موظف: مفيش مواصلات وأنا مضطر أصحى من الساعة 5 الفجر حتى اعثر على مواصلة أركابها للموقف، ومن الموقف لداخل طنطا، فأنا من قطور وأعمل بالزراعة وكل يوم في القرف ده ومفيش حل.


وقالت «ناهد عوض» موظفة بالسنترال: «أسكن بقرية بجوار طنطا ولا أجد مواصلة إلا بصعوبة شديدة وراتبي لا يكفي لأركب تاكسي يوميا، دا غير الخناقات وتعدي السائق بالسب وأحيانا بالأيدي علينا لو أحد اعترض على الأجرة أو خط السير، وهو كده ولو مش عجبكم انزلوا .. فنحن نطالب بتسعير الأجرة».


وقال «أحمد نصر»: «أنا من القاهرة كنت جاي زيارة لأحد أقاربي وكل مره اركب فيها التاكسي أدفع أجر غير التاني، وفيه مستغلين للغرباء وفيه قلة مواصلات ، وعشان كده بيرفعوا الأجرة».


وتابع سيد حسين، سائق ميكروباص: المسافة كبيرة ولازم تتقسم أو الأجرة تزيد ، لأنه حرام إحنا عندنا عيال والعيشة غالية، عايزين ناكل عيش.


ويشرح محمود عزب سائق تاكسي مشاكل السائقين قائلا: «البنزين غالي وقطع الغيار والزيت وكل حاجه ولعت، والأجرة ضعيفة ،لاتكفي حتى للصيانة والبنزين، ولازم الحكومة ترفع الأجرة لتتناسب مع الأسعار علشان نعرف نشتغل مش كل راكب يقول نروح قسم الشرطة وتبقى خناقه وبقت العيشة صعبة».


وعلى الجانب الآخر، قال المقدم عادل الغرباوي رئيس قسم مرور كفر الزيات بالغربية: مشاكل المرفق الداخلي أصبحت من المشاكل اليومية ونحن نعمل على حلها دون المساس بحق المواطنين أو تعطيل مصالحهم، وهناك تسعيرة جبرية يجب الالتزام بها وإلا سيضع السائق نفسه تحت طائلة القانون.

 

55555555
 

 

77777777
 

 

unnamed6666666
 

 


موضوعات متعلقة:

توريد 70 ألفا و648 طن قمح بصوامع وشون كفر الشيخ  

عاطف عبدالحميد.. محافظ كل حاجة وعكسها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق