بعد تهديد داعش للأقباط.. «دفاع النواب»: «حلاوة روح»

الجمعة، 05 مايو 2017 04:31 م
بعد تهديد داعش للأقباط.. «دفاع النواب»: «حلاوة روح»
حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي
كتب - مصطفى الجمل

وصف عدد من النواب التهديدات التي أطلقها تنظيم «داعش» صباح اليوم، للأخوة الأقباط، محذرا إياهم من التواجد ببعض مناطق الجمهورية، بـ «حلاوة الروح»، مشيرين إلى أن تلك التصريحات في ذلك التوقيت، دليل على الإفلاس الذي ضرب التنظيم. 

وقال أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إن ما يطلقه تنظيم «داعش» من تهديدات للأخوة الأقباط في مصر، بعد النجاحات التي حققتها قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة، بمساعدة القبائل العربية، المتواجدة بسيناء، أكبر دليل على أنهم في النزع الأخير .

ووصف «إسماعيل» تلك التصريحات بـ «حلاوة روح»، مشيراً إلى أن قوات إنفاذ القانون أوشكت على الإنهاء على أسطورة داعش بوسط سيناء، بعد أن نجحوا في القضاء عليها بجبل الحلال.

وأضاف «إسماعيل» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» قائلا: « القبائل العربية على دراية بشكل كبير بطبيعة الجبال والصحراء في سيناء، ولذا تصديهم بمساعدة قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة، سيعجل بالقضاء على تلك الجماعات التكفيرية، وفي المقابل ستجد أن التنظيم يلجأ لتصريحات يهدد بها المواطنين الآمنين، وأخوتنا الأقباط ولكنها كلها تهديدات لا قيمة لها على الإطلاق».

وقال اللواء أحمد مدين، عضو لجنة االدفاع والامن القومي، إن داعش أصبحت فقيرة، فوصلوا لدرجة الإفلاس، يرون سيارة شرطة فيضربوها بشكل عشوائي، مجموعة بدو مارين يتعدوا عليهم، وهذا إن دل على شيء يدل على الإفلاس، فالذي يريد أن يفعل شيء يفعله دون تحذير، مشيرا إلى أن أجهزتنا الأمنية في كامل يقظتها واستعدادها لصد وردع أي محاولة من تلك الجماعات التكفيرية.

وقال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالربمان إن داعش تحاول الاستفادة من نجاح ضربهم لثلاث كنائس خلال الفترة الماضية، ويحاول من تلك التهديدات الوقيعة بين الأمن والأخوة الأقباط، وهو لا يعلم أن ذلك أمرا ليس واردا بأي شكل من الأشكال.

وتابع «بخيت» قائلا: « هو يريد تصدير الإرهاب النفسي إلى الناس، لكن الأجهزة الأمنية قادرة على تأمين المواطنين، وفقا لدراستها لخطط سير تلك الجماعات، واستراتيجتهم في تنفيذ عملياتهم». 

 

اقرأ أيضاً : 

قبيلة «السواركة» تنضم لـ«الترابين» في الحرب على داعش وتصدر بيانها الأول

داعش يجدد تهديداته للأقباط في مصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق