تفاصىيل العثور على «رؤوس وأرجل حمير» بأحد المنازل في مطروح

الأربعاء، 03 مايو 2017 11:24 م
تفاصىيل العثور على «رؤوس وأرجل حمير» بأحد المنازل في مطروح
لحوم حمير
مطروح – حسن مشالي

وجه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بسرعة الكشف عن ملابسات العثور على رؤوس وأرجل حمير، بأحد المنازل المهجورة، بالقرب من مزلقان السكة الحديد بمنطقة المغاربة بمدينة مرسى مطروح.

وتمكنت حملة مكبرة برئاسة الدكتور علاء الدمياطي مدير مديرية الطب البيطري، بالتعاون مع مديرية الصحة ومباحث التموين، بالتحفظ على بواقي اللحوم وتم الكشف عليها، وتبين أن اللحوم خاصة بمذبوحات حمير، وتم إعدام باقية اللحوم في المدفن الصحي .

كما تحركت حملة مفاجئة على محلات الجزارة، للكشف عن اللحوم وتبين عدم وجود أي لحوم خاصة بالحمير بمحلات الجزارة، كما أسفر البحث عن أن جميعها صالحة للاستخدام الآدمي ومطابقة للمواصفات وتم ذبحها عن طريق المجزر التابع لمديرية الطب البيطري.

وتوصلت الحملة بالتعاون مع المباحث بعد إجراء التحريات إلى أن مبنى السيرك يوجد به 8 أسود وعدد من الأسود الصغيرة، وتم التحفظ على كميات كبيرة من لحوم الحمير في الثلاجات مخزنة كواجبات للأسود، وتبين أن سبب وجود رؤوس وأرجل المعثور عليها، هو العامل المسئول عن نقل رؤوس وبواقي حيوانات الحمير.

وأشاد محافظ مطروح، بجهود رجال المباحث وأطباء مديرية الطب البيطري والصحة، في الكشف عن ملابسات الواقعة وسرعة المرور على محلات الجزارة، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم.

وأكد المحافظ، أن مطروح تتميز باللحوم البرقي، والجميع يشيد بأخلاق أهل البادية في التعامل مع المواطنين وزائري المحافظة، وعدم السماح بالتعامل في غير لحوم الأغنام والأبقار الطازجة، المذبوحة داخل المجازر التابعة لمديرية الطب البيطري.

 

موضوعات متعلقة:

محامي يكشف في دعوى قضائية فساد تعيينات بمعهد عالي

شروط الطعن على القرار الإداري أمام مجلس الدولة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق