غرائب تحت هاشتاج شاومينج: هسرب الامتحان ولو في قاع البحر.. واللي حصل النهاردة قرصة ودن.. والتعليم ترد: «بلغنا الجهات الأمنية» (صور)

الأربعاء، 03 مايو 2017 07:40 م
غرائب تحت هاشتاج شاومينج: هسرب الامتحان ولو في قاع البحر.. واللي حصل النهاردة قرصة ودن.. والتعليم ترد: «بلغنا الجهات الأمنية» (صور)
امتحانات - ارشيفية
كتبت - ريم محمود

بدأ شاومينج الشخصية المجهولة التي تقوم بتسريب إمتحانات الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،معركة جديدة  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال إمتحانات النقل حيث قامت بتسريب امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوي بمحافظة الجيزة.

ورصدت «صوت الأمة» ماتم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على هاشتاج شاومينج، وكانت أبرز التعليقات :«الامتحانات اللى بتنزل دى قرصة دون»، «شاومينج بيحب يسمع قرآن »،« شاومينج بدأ فى تسريب الامتحانات .. ياحزن الحزن».

على الجانب الآخر بدأت بعض الصفحات في بيع المواد من سعر 20 جنيها إلى سعر 40 جنيها مقابل كروت شحن من الطالب، مؤكدة إحدى الصفحات في حوار مع أحد طلاب الثانوية العامة أن مصادر شاومينج بالكنترول جيدة جدا وسوف يصل إلى الامتحان وإن كان في قاع البحر.

وفى السياق ذاته، أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور، الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن هذه الأعمال من شأنها إثارة الرأى العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبناء هذا الوطن.

وأكدت الوزارة قيامها بتتبع الروابط الإلكترونية، الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.

 

18222557_936186493190086_5735400768139319525_n
 

 

Capture
 

 

أفاتار الكنترول
 

 

شاومينج 1
 

 

شاومينج 2
 


موضوعات متعلقة 

شاومينج يعود.. والتربية والتعليم تحذر «أولياء الأمور»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق