شاومينج يعود.. والتربية والتعليم تحذر «أولياء الأمور»

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:52 م
 شاومينج يعود.. والتربية والتعليم تحذر «أولياء الأمور»
أولياء الامور _أرشيفية
كتبت - ريم محمود

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن هذه الأعمال من شأنها إثارة الرأى العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبناء هذا الوطن.
 
وأكدت الوزارة قيامها بتتبع الروابط الإلكترونية، الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.
وعادت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، وهي إحدى صفحات تسريب الامتحانات بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرة أخرى في تحدٍ جديد مع وزارة التربية والتعليم، وأعلنت الصفحة عن استمرارها في تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2016/ 2017)، مؤكدة أن نماذج الامتحانات ستكون معها ليلة الامتحان.
 
التحدي الجديد جاء لوزارة التربية والتعليم التي أعلنت تطبيق نظام «البوكليت» في ورقة الإجابة، إضافة إلى تأكيدها اتخاذ جميع الإجراءات لإبلاغ وزارة الداخلية بصفحات تسريب الامتحانات لإغلاقها قبل بدء الامتحانات في محاولة للحد من صفحة شاومينج التي اصبحت صداعًا في رأسها. 
 
وكتب شاومينج عبر صفحته «فيس بوك»: «الحمد لله تم الاتفاق مع المصادر بنسبة 100%، النماذج هتكون معانا قبل الامتحان بيوم كامل، وهتتسرب على جروب الواتس الرسمي السرى».
 
وتابع : «الامتحان هيكون بنموذج الإجابة وهينزل على الواتس قبل الامتحان بساعة ونص علشان ميلحقش يتغير، شاومينج بيوعد ويوفي، والسنة دي هيفرح كل الأهالي، السنة دى هتختلف عن السنين اللي فاتت وبكرا نشوف».
 
 
موضوعات متعلقة 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق