أرقام أتليتكو تحبط آمال سيميوني في ريمونتادا تاريخية أمام الريال

الخميس، 04 مايو 2017 02:30 ص
أرقام أتليتكو تحبط آمال سيميوني في ريمونتادا تاريخية أمام الريال
سيميوني

لم يفقد المدرب الأرجنتيني المخضرم لفريق اتليتكو مدريد الإسباني سيميوني الأمل في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من الخسارة في مباراة الذهاب بثلاثية دون مقابل من خصمه ريال مدريد على ملعب سنتياجو برنابيو.

ورغم النتيجة الكبيرة وصعوبة التعويض وفقًا للمعطيات وقوة الريال إلا أن سيميوني لم يفقد الأمل وتمسك بقدرة الفريق على تحقيق ريمونتادا على خطى برشلونة وقال : فرصتنا في التأهل تبدو ضعيفة ولكننا سنسعى للاستفادة من كل دقيقة ومن كل فرصة.

تصريحات سيميوني تبدو محفزة لفريقه وملهمة للجماهير ولكن هل قائمة الاتليتي في الوقت الراهن قادرة على تعويض الخسارة بثلاثية أمام خصم قوي مثل ريال مدريد.

سيميوني يخوض المباريات بطريقة 4-4-2 معتمدًا على عمل الفريق كوحدة واحدة سواء في الناحية الدفاعية أو الهجومية.

ويضم فريقه العديد من النجوم والقادرين على تحقيق العودة التاريخية أمام الريال.

أبرز هؤلاء النجوم الفرنسي جريزمان والذي في حال مشاركته في مباراة الإياب سيكون اللقاء الـ12 له في النسخة الحالية من البطولة.

جريزمان سجل 5 أهداف وصنع لزملائه هدفين وشارك في 978 دقيقة ونسبة تمريراته الصحيحة تخطت الـ81 % ( 417 من أصل 510 ).

وجاءت أهداف جريزمان الخمسة بالقدم حيث سجل هدف وحيد بقدمه اليمني وأربع أهداف بالقدم اليسرى.

النجم الثاني هو لاعب الوسط البلجيكي كارسكو الذي يعتبر من أهم الأوراق الرابحة في صفوف الاتليتي منذ انتقاله للفريق من موناكو الفرنسي.

كارسكو خاض 11 مباراة بواقع 766 دقيقة وسجل هدفين فقط ونجح في استعادة الكرة من الخصم 18 مرة وحقق نسبة ركض كبيرة في الـ11 مباراة التي خاضها وصلت إلى 99.4 كيلو متر.

حققت نسبة تمريراته الصحيحة 80 % بواقع ( 247 من أصل 300 ).

النجم الثالث هو الفرنسي كيفن جاميرو والذي خاض 8 مباريات بواقع 396 دقيقة .. ويتميز جاميرو بقدرته على نقل الكرة بسرعة من الدفاع للهجوم حيث تصل سرعته بالركض بالكرة إلى 31 كيلو متر في الساعة.

وسجل جاميرو هدفين في البطولة بالقدم اليمني وصنع هدف واحد وقام بتمريرات صحيحة بنسبة 82 % بواقع ( 82 من أصل 100 ).

النجم الأخر هو الإسباني فيرناندو توريس والذي على الرغم من قيمته الكبيرة كلاعب إلا أن ارقامه أقل كثيرًا من المتوقع منه.

وخاض توريس 8 مباريات بواقع 413 دقيقة وسجل هدف وحيد بالرأس ومرر 64 تمريرة صحيحة من أصل 87 بمتوسط 71 %.

الأرقام الفردية على قدر أهميتها إلا أن فريق اتليتكو كفريق جماعي لديه أرقام قد تساعد أو تقلل من فرص الفريق في التأهل للمباراة النهائية.

فريق سيميوني خاض 11 مباراة وحقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراتين الخسارة في مباراتين.

سجل هجوم الاتليتي 13 هدف وهو رقم ضعيف خاصة وأنه بمتوسط 1.18 هدف في المباراة الواحدة وهي نسبة لن تساعد الفريق في مباراة الاياب حيث يحتاج لـ4 أهداف للتأهل.

الاتليتي قام بـ144 محاولة على المرمى منها 48 محاولة خطيرة وتم التصدي لـ36 محاولة هجومية.

متوسط استحواذ اتليتكو على الكرة يصل إلى 49 % وهو ما يعني أن الفريق لا يفرض أسلوبه الهجومي على الخصم .. ويتميز الفريق بنسبة التمريرات الصحيحة حيث يصل المتوسط إلى 82 % بواقع ( 4586 من أصل 5474 )

على الجانب الدفاعي يعد اتليتكو من أقوى الفرق في دوري الأبطال ورغم ثلاثية الريال إلا أن الفريق له أرقام مميزة حيث نجح دفاع سيميوني في استعادة الكرة من الخصم 624 مرة والتصدي للهجوم المعاكس 37 مرة ونجح حارسه في انقاذ المرمى في 36 مناسبة وخرج الفريق بشباك نظيفة في 6 مباريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق