وزير الطيران: توجيه استثمارات لإنشاء مطار العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 03:58 م
وزير الطيران: توجيه استثمارات لإنشاء مطار العاصمة الإدارية الجديدة
شريف فتحي وزير الطيران المدني
كتب -محمد زكريا

أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني، أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات بصورة كبيرة لإنشاء مطار العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه يتم دراسة طرح 2 مليون و800 ألف متر كمرحلة أولى من مدينة المطار والاستثمار به للبدء فى البنية الأساسية للمشروع تمهيدا لطرحه لحق الانتفاع أو الاستثمار.
 
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بنقابة الصحفيين أن التحقيقات الفنية والجنائية في حادث الطائرة الروسية ما زالت مستمرة، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالجانب الفني للبحث عن مسارات تصحيحية ولتتعلم من الأخطاء والاستفادة منها. 
 
وأضاف أن التحقيقات في حادث طائرة مصر للطيران التي سقطت بالبحر المتوسط أكدت وجود آثارا لمواد متفجرة، حيث تم نقل الملف إلى النيابة العامة، لافتا إلى أن الوزارة أصبح دورها استشاري فقط في تلك الحالة.
 
وقال الوزير إن صناعة الطيران في مصر واجهت تحديات كبيرة في الفترة الماضية بداية من شركة مصر للطيران التي بلغت خسائرها التراكمية 14 مليار جنيه في السنوات الست الماضية، مرورا بتضرر المطارات لعدم تحقيق الأرباح المتوقعة.
 
وأضاف وزير الطيران أنه على الرغم من الخسائر وضعف الإمكانيات فإن الوزارة وقطاع الطيران يعتمدان على موارده بشكل كبير، وهناك خطة مرنة لإحلال وتجديد طائرات مصر للطيران وزيادة الأسطول وفقا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أنه من الممكن زيادة عدد الطائرات فى حالة زيادة الأرباح وتوفر الإمكانيات لان دخول مصر للطيران فى الحجم التنافسى أصبح ضرورة وليس رفاهية.
 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق