أخبار اليمن اليوم الإثنين.. القوات السعودية تقصف الحوثيين

الإثنين، 01 مايو 2017 10:09 م
أخبار اليمن اليوم الإثنين.. القوات السعودية تقصف الحوثيين
القوات السعودية
كتب- محمود علي

أخبار اليمن اليوم الإثنين.. تناولت الصحف اليمنية، اليوم، أخبار عدة عن الأحداث الداخلية اليمنية، حيث ألغى رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى في صنعاء، صالح الصماد، قرارا لرئيس حكومة الحوثيين غير الشرعية، بتعيين هشام شرف، وزير الخارجية في للقيام بصلاحيات وزير التخطيط والتعاون الدولي، الأمر الذي ينذر بصدام مباشر بين القيادي الحوثي الصماد والقيادي المؤتمري عبدالعزيز بن حبتور، الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح، رئيس الحكومة غير المعترف بها.

وتركز الخلاف حول حقيبة التخطيط والتعاون الدولي التي أسندت إلى ياسر العواضي الذي رفض المنصب، ما دعا بن حبتور إلى تكليف وزير خارجية الحكومة، هشام شرف، بإدارة شؤون وزارة التخطيط إلى جانب الخارجية، وتأتي هذه الخطوة من بن حبتور، للاحتفاظ بالخارجية والتخطيط لحزبه، لكنها قوبلت برفض حوثي من ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، حيث أصدر رئيسه صالح الصمام، أمرا شديد اللهجة بإلغاء قرار بن حبتور.

في وقت آخر، قصفت القوات السعودية عبر مدفعياتها مواقع جديدة تحصنت فيها الميليشيات التابعة للحوثيين، وحرس الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في حرض اليمنية، بعد أن أطلقت قذائف متفرقة على محافظة الطوال الحدودية في منطقة جازان، بحسب ما ذكر موقع العربية السعودي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق