صناعة البرلمان: تنمية الصعيد على رأس اولوياتنا بعد اقرار قانون الاستثمار

الإثنين، 01 مايو 2017 11:34 ص
 صناعة البرلمان: تنمية الصعيد على رأس اولوياتنا بعد اقرار قانون الاستثمار
مجلس النواب - ارشيفية

قال النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: إن المجلس يتطلع لتسهيل مهمة التنمية في الصعيد، بعد إقرار قانون الاستثمار الذي سيكون به محفزات عدة لرجال الأعمال للتوجه إلى الصعيد، وغيرها من المناطق النائية بالدولة.

وأضاف«سمير»، في تصريحات صحفية، إلى أن الصعيد مُهْمَل منذ فترة، وإن هناك مناطق صناعية كثيرة بالصعيد، لكنها غير موظفة بالشكل الصحيح وفرصة تأسيس 8 مجمعات صناعية به في الوقت الحالي جيدة.

وشدد رئيس لجنة الصناعة، على أن اللجنة عقدت حوارًا مجتمعيًا مع طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عقب مؤتمر الشباب الذي عقد في أسوان، بمشاركة المستثمرين في الصعيد، لبحث فرص الاستثمار والتعرف على العوائق التي تواجههم، بالإضافة إلى وعد وزير الصناعة بتذليلها.

وكان وزير التجارة والصناعة؛ قد أعلن أنه سيتم خلال منتصف شهر مايو المقبل طرح 8 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد، حيث تبلغ مساحة المجمع 300 ألف متر مربع، وتشمل 200 وحدة بكل مجمع، وذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة لإحداث تنمية صناعية حقيقية بمحافظات الوجه القبلي، لافتًا إلى أنها ستشمل محافظات سوهاج، وأسيوط، وقنا والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، وأسوان، والأقصر.

أقرأ ايضًا:

«وكيل صناعة البرلمان»: يجب تهيئة المناخ لدعم الصناعات بمصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق