«الحقائب المشبوهة».. الإرهاب يهدد العالم بـ«بص العصفورة»

السبت، 29 أبريل 2017 05:29 م
«الحقائب المشبوهة».. الإرهاب يهدد العالم بـ«بص العصفورة»
حقيبة تثير الرعب
كتب: محمود علي

يثار بين الحين والآخر الذعر في عدد من مناطق دول العالم بسبب الاشتباه في حقائب يشتبه بوجود داخلها مواد متفجرة، حيث بدأت كافة الشركات الرسمية تأخذ احتياطتها الأمنية في ظل ما يشهده العالم من عمليات وتفجيرات إرهابية، ففي صباح اليوم السبت الخوف دب في مطار تيجل الرئيسي ببرلين بسبب الاشتباه في حقيبة حيث حولت الشركة المشغلة للمطار الرحلات القادمة إلى المطار اليوم.

نرصد أبرز 4 مشاهد شهدتها المطارات والساحات الرسمية في العالم في الشهور القليلة الماضية وأثارت ذعرًا واسعًا بين المسؤولين والمواطنين.


حقيبة مشبوهة  في برلين
اليوم قالت الشرطة الألمانية أنها فحصت حقيبة مشبوهة مؤكدة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه تم إجلاء المسافرين من صالة «بي» بمطار تيجل فيما يتحقق الضباط من الحقيبة.

وبعد ساعات استأنفت حركة الطيران في مطار برلين عقب توقف مؤقت حيث قال المتحدث باسم الشركة المشغلة للمطار، إنه تم وقف حركة الطيران عقب اكتشاف حقيبة متروكة في الصالة (B) بالمطار قبل ظهر اليوم، وبحسب بيانات الشرطة، توجه خبراء من مكتب الشرطة الجنائية المحلي بولاية برلين إلى المطار لفحص الحقيبة، وتم إخلاء الصالة وإغلاقها أمام الركاب.


مطار شوينفلد
في 11 ابريل الماضي أخلت السلطات الألمانية الصالة رقم (A) في مطار «برلين-شونفيلد» عقب العثور على حقيبة مشبوهة، وذكرت الشرطة الاتحادية حينها أنه تم إغلاق الصالة بالكامل في ظل حركة مكثفة للمسافرين بمناسبة عيد القيامة،

وأضافت أنه تم العثور على حقيبة مشبوهة في أحد المقاهي في الطابق الأول بصالة (A) في حوالي الساعة 11 صباحا (التوقيت المحلي).

 

ظهور حقيبة مشبوهة في ايطاليا
في 10 ابريل الماضي أسرع خبراء المتفجرات إلى منطقة لوكا في إيطاليا، حيث تعقد قمة مجموعة السبعة، بعد اكتشاف وجود حقيبة ملقاة يعتقد أن بداخلها قنبلة.

وعلي الفور توجهت سيارات الإطفاء إلى الموقع، كما أغلقت إيطاليا المجال الجوى فوق مقاطعة لوكا حيث حضر أكبر سبعة وزراء خارجية، لحضور الاجتماع لكن تبين بعد ذلك أن الحقيبة لم تكن بداخلها قنبلة.

 

مطار  كنيدي
وفي 29 يونيو الماضي أثارت حقيبة مشبوهة في مطار كنيدي بنيويورك ذعرًا حيث  أخلت الشرطة بشكل مؤقت صالة الركاب بالمطار في إطار تحقيق بشأن حقيبة مثيرة للشبهة، وقال المتحدث باسم هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرزي المشرفة على المطار جو بنتانجيلو في ذلك الوقت  "إن وحدة تابعة للأمن الداخلي فحصت حقيبة متروكة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1230 بتوقيت غرينتش) في منطقة المغادرة بالصالة رقم 5».

وأضاف المتحدث أنه اتضح أن الحقيبة لا تحتوي على أي متفجرات وأن صالة الركاب استأنفت نشاطها الطبيعي، ويأتي الحادث بعد يوم واحد من قيام مفجرين انتحاريين بتفجير أنفسهم عند مدخل مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول مما أسفر عن مقتل 41 شخصا وإصابة المئات.


اقرأ أيضًا

استئناف حركة الطيران بمطار برلين بعد فحص حقيبة مشبوهة

«حقيبة مشبوهة» تثير الذعر في مطار رئيسي ببرلين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق