5 أسباب تتوج خالد عبد العزيز «وزيراً تاريخياً» للشباب والرياضة

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:29 م
5 أسباب تتوج خالد عبد العزيز «وزيراً تاريخياً» للشباب والرياضة
خالد عبد العزيز والسيسى
كتب أحمد مسعود

يعتبر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة وزيرا تاريخيا، بمعني الكلمة لاسيما مع الإنجازات التي حققها الوزير بعد توليه وزارة الشباب والرياضة.

 

خالد عبد العزيز، كان يتولي حقيبة وزارة الشباب، قبل أن يتم دمج الوزارتين أوائل عام 2014، ليظهر منذ ذلك الحين العديد من الإنجازات للوزير اختتمت بقرب خروج قانون  الرياضة الجديد للنور، والذي فشل غيره منذ 42 عاما في إخراج هذا القانون.

 

في السطور التالية نلخص قصة إنجازات وحل أزمات كانت كفيلة بالعصف بالرياضة المصرية لولا "الوزير التاريخي" خالد عبد العزيز..


أزمة البث التلفزيوني

تدخل خالد عبد العزيز منذ توليه حقيبة وزارة الشباب والرياضة، لحل أزمة بث مباريات العديد من الأندية، وكان أبرز هذه الأزمات هي أزمة مباريات الأهلي والتي كانت مؤشرا علي تولي الوزير حقيبة الرياضة وإقالة سلفه طاهر أبو زيد، حيث نجح عبد العزيز في حل الأزمة، والتي كانت يسعي الأهلي فيها لبيع مبارياته منفردا، فيما باعت لجنة الأندية المباريات كلها دون الرجوع للأحمر.

 

كما استطاع الوزير حل  أزمة مباريات وادي دجلة، الذي رفض في أكثر من مباراة إذاعة مباريارته، ومنع التلفزيون من دخول استاد القاهرة في أكثر من مرة، ليتم حل الأزمة في النهاية وإذاعة مباريات دجلة في الفترة الأخيرة.

 

أزمة انتخابات الأندية

 

خالد عبد العزيز جاء في ظل أزمة عصفت بسابقة طاهر أبو زيد، والذي قرر في لحظة إقالة مجلس إدارة الأهلي، برئاسة حسن حمدي، في قرار هز الرياضة المصرية، لاسيما أن مجلس حمدي، فى واقعة هزت أرجاء الرياضة المصرية، لكن مجلس الوزراء برئاسة حازم الببلاوي حينها، قرر إلغاء القرار، وإقالة الوزير.

جاء خالد عبد العزيز وعمل علي تهدئة الأجواء ليتم بعدها إجراء العديد من الانتخابات في الأندية، بتوجيهات ووساطات من الوزير الجديد، والتي كان علي رأسها انتخابات الأهلي والتي فاز فيها المهندس محمود طاهر، وفوز المستشار مرتضي منصور، برئاسة الزمالك، وغيرها من الأندية.

 

 

دعم الاتحادات بميزانيات غير مسبوقة

خالد عبد العزيز دعم اتحادات الألعاب الشهيدة بميزانيات غير مسبوقة استعدادا لأولمبياد ري ودي جانيرو، حيث تم تسديد هذه المبالغ قبل المنافسات بفترة كبيرة.

وشاركت مصر ببعثة قوامها 120 لاعبا ولاعبة، وحصدت 3 ميداليات برونزية.

 

مؤتمر «أبدع.. انطلق»

 

أطلق وزير الشباب، مؤتمرا شبابيا، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل إعداد قيادات شابة لتولي المناصب القيادية، وذلك في نهاية العام الماضي والذي عقد في شرم الشيخ وكان من أوائل المؤتمرات التي تهتم بالشباب، وكان له صدي واسعا حتي الآن.


قانون الرياضة يخرج للنور

إن لم ينجح خالد عبد العزيز سوي في هذه، فكفي منه ليتوج وزيرا تاريخيا للرياضة المصرية يذكره بها التاريخ لعشرات السنوات القادمة، حيث يعمل وزير الرياضة منذ قدومه علي رأس حقيبة الوزارة، لإنجاز قانون الرياضة الجديد لاسيما أن مصر تعمل بقانون الرياضة القديم من عام 1975، والذي كان سببا في حل العديد من اتحادات الكرة ومجالس الأندية، حيث من المنتظر أن يكون القانون الجديد هو طوق النجاة للرياضة المصرية.

 

فيما فشل العديد من وزراء الشباب والرياضة علي مدار 42 سنة من إنجاز هذا القانون.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق