5 صور ترصد حادث لندن الإرهابي.. داعش من استخدام الكيماوي إلى «السنج»

الخميس، 27 أبريل 2017 08:24 م
5 صور ترصد حادث لندن الإرهابي.. داعش من استخدام الكيماوي إلى «السنج»
حادث لندن الإرهابي
كتب: محمود علي

بثت جريدة تليجراف البريطانية بعض الصور من الحادث الذي وقع اليوم الخميس ويشتبه بأنه إرهابي، في شارع  ويستمنستر وسط لندن.
 
وتظهر الصور حقيبة بها سكاكين ضبطها رجال الشرطة البريطانية بحوزة المتهم، قبل أن ينفذ العملية  الإرهابية.واعتقلت الشرطة الرجل، البالغ من العمر 27 عاما، بالقرب من ساحات داونينغ ستريت، وقالت الشرطة إنه كان يحمل حقيبة بها عدة سكاكين، حيث يعكف ضباط الطب الشرعي على فحصها.
 
وأظهرت صور رجال شرطة وهم يقتادون رجلا أسمر البشرة بلحية ويرتدي معطفا أسود. وبدا أن يده اليمنى كانت ملفوفة بضمادة. وبحسب شبكة سكاي نيوز قالت شرطة لندن في بيان لها: «ألقي القبض على رجل في وايتهول بعد ظهر اليوم في الساعة 14:22 دقيقة تقريبا عقب إيقافه وتفتيشه في إطار عملية جارية حاليا».
 
وأضاف البيان أن الشرطة «ألقت القبض على الرجل، وهو في أواخر العشرينات من العمر، للاشتباه في حيازته سلاحا هجوميا والاشتباه في وجود تكليف وإعداد وتحريض على أعمال إرهابية.. وعثر معه على سكاكين».
 
وألقى ضباط مسلحون القبض على الشاب في شارع البرلمان الواقع على مرمى حجر من مبنى البرلمان ومكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ولم يصب أحد في الحادث. وقالت المتحدثة باسم تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا إنها أحيطت علما بتطورات الحادث.
 
وعلى الرغم من عدم إعلان أي من التنظيمات الإرهابية مسئوليته عن الحادث، إلا أن يبدو أن الصور التي بثتها الصحف البريطانية ووكالات الانباء تؤكد بأن هذه الجماعات بدأت تستعين بالذئاب المنفردة التي تستخدم طرق مستحدثه كانت فعالة في الماضي.
 
وبعد أن كانت تستخدم التنظيمات الإرهابية مثل داعش الكيماوي في سوريا والعراق ضد المدنين، وتستخدم الاسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة في العمليات الإرهابية، بدت في الفترة الأخيرة أنها تسترجع الطرق القديمة مثل استخدام السكاكين والأسحلة البيضاء التي تعود استخدامها الى العصور الوسطى.
 
 
Capture   4صورة المشتبة بيه في حادث لندن
 
 
Capture  2صورة المشتبة بيه في حادث لندن
 

Capture اداة الجريمة في بريطانيا
 

Capture صورة المشتبة بيه في حادث لندن
 
 
201704270823182318
 

 

بريطانيا: تيريزا ماي لم تكن داخل مقر الحكومة أثناء حادث ويستمنستر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق