الملحق الثقافي السعودي: التعامل الإلكتروني سهل سرعة الالتحاق بجامعة عين شمس

الخميس، 27 أبريل 2017 02:29 م
الملحق الثقافي السعودي: التعامل الإلكتروني سهل سرعة الالتحاق بجامعة عين شمس
جامعة عين شمس
إبراهيم محمد

استقبل، اليوم، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، الدكتور خالد النامي، الملحق الثقافى السعودي، وذلك بحضور الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتور سعيد خليل، عميد كليه التربية، وسمير عبد الناصر، أمين الجامعة المساعد لخدمة المجتمع وتنميه البيئة، محمد الديب، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.
 
ووفق بيان صادر عن جامعة عين شمس، تضمن الوفد مجموعة من مسئولى التعليم بالسفاره ومنهم سامي السيف، مدير الاشراف الدراسي، هشام عزت، المشرف الدراسي لدراسات العليا (بنين)، هبة فرحات، المشرف الدراسي لدراسات العليا (بنات)، وعصام مندوب الملحقية، وذلك لبحث عن أوجه التعاون بين الملحقية وجامعة عين شمس، وتفعيل التعامل الإلكتروني بين الطرفين.
 
حيث أشار الدكتور النامى إلى أن التعامل الإلكتروني يسهل على الملحقيه سرعة الالتحاق بجامعة عين شمس نظرًا لتأخر صدور الموافقات على دراسه الطلاب بمراحل البكالوريوس من قبل إدارة الوافدين ويترتب عليه تأخر وصول الملفات إلى الجامعة.
 
كما أوضح النامى أن الملحقية تأمل بتزويد الطلاب السعودين بآلية حصول الطالب على درجة الرأفة حسب النظام، كما طالب بإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لخريجي الجامعة، أسوة بجامعة المنصورة لإتاحة الاطلاع على صحة شهادات الخرجين، وذلك لتسهيل واختصار الوقت.
 
وأعرب عن أمله في تعاون جامعة عين شمس مع الملحقية فيما يتعلق بتزويدها بالتقارير الأكاديمية الدوريه عن الطلاب وخاصة المبتعثين منهم، وكذلك التأكد على ضرورة حضور الطلاب السعودين وإنتظامهم في الدراسة وعدم السماح لهم بالغياب وإشعار الملحقية بذلك من خلال تقارير تزويد الملحقية بالإتفاقيات والبرتوكولات الجديدة المبرمة مع الجامعة في كافة التخصصات.
 
وأوضح الدكتور عبد الوهاب عزت أن الجامعة ترحب بأي إجراء جديد يكون في مصلحة الطالب، ولكن شدد على أهمية التعامل الورقي بجانب الإلكتروني بإعتبارة مكمل له وليس الأساس.
 
وأضاف الدكتور فتحي الشرقاوي أن اقتراح تخصيص مندوب من الملحقيه للتواصل مع إدارة الوافدين بالجامعة بشكل دوري وكتابه تقرير عن أي مشكلات تواجه الطلاب الوافدين في أي تخصص ويعرض عليه ويتم التعامل معه على وجه السرعة.
 
وفي نهايه المناقشه تم الاتفاق على تفعيل التعاون والتواصل المستمر لما في مصلحة الطلاب الوافدين كما قدم الدكتور عبد الوهاب عزت درع الجامعه للدكتور خالد النامي، كما تم تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة